مكافحة الإرهاب

مقتل أكثر من 800 مسلح من تنظيم #القاعدة في #حملة_عسكرية #للجيش #اليمني بدعم قوات #اماراتية #وسعودية

13940219000436 PhotoIاليمن: مقتل 800 مسلح من القاعدة بعملية عسكرية تشارك فيها السعودية والإمارات
قتل أكثر من 800 مسلح من تنظيم القاعدة في حملة عسكرية للجيش اليمني بدعم من قوات خاصة

إماراتية وسعودية، حسب ما أعلنه التحالف الذي تقوده الرياض، والذي أوضح أن العملية تأتي في إطار المساعي الدولية المشتركة “لهزيمة التنظيمات الإرهابية في اليمن ودعم الحكومة اليمنية الشرعية لبسط نفوذها وسيطرتها على مدن” بلادها.
أعلن التحالف الذي تقوده الرياض الإثنين مقتل أكثر من 800 مسلح مفترض في تنظيم القاعدة في حملة عسكرية شنت على التنظيم في اليمن.
وأعلن بيان لقيادة التحالف، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية “انطلاق عملية عسكرية مشتركة ضد تنظيم القاعدة في اليمن يشارك فيها الجيش اليمني وعناصر من القوات الخاصة السعودية والإماراتية”.
وقال “إن العملية أسفرت في ساعاتها الأولى عن قتل ما يزيد عن 800 من عناصر تنظيم القاعدة وعدد من قياداتهم و فرار البقية منهم”.
وجاء في البيان ” إن ذلك يأتي في إطار الجهود الدولية المشتركة لهزيمة التنظيمات الإرهابية في اليمن ودعم الحكومة اليمنية الشرعية لبسط نفوذها وسيطرتها على المدن اليمنية التي سقطت تحت سيطرة تنظيم القاعدة وأهمها مدينة المكلا والتي تعتبر معقل التنظيم”.
واستعادت القوات اليمنية مدعومة بغطاء جوي من التحالف العربي الأحد مدينة المكلا كبرى مدن محافظة حضر موت (جنوب شرق)، التي احتلها تنظيم القاعدة منذ نيسان/أبريل 2015، بحسب ما أعلن مسؤول عسكري في وقت سابق.
وتمثل السعودية والإمارات قاعدتي ارتكاز التحالف العربي.
واستغلت التنظيمات الجهادية في اليمن حالة الفوضى التي سببتها الحرب لتوسيع دائرة نفوذها في جنوب اليمن وجنوب شرقه.

فرانس24/ أ ف ب

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق