قضايا ارهاب

داعش جهز 35 انتحاريا يوم 3 أكتوبر ضد الضاحية الجنوبية ـ لبنان

da7ye copyداعش  جهز 35 انتحاريا يوم 3 أكتوبر ضد الضاحية الجنوبية ـ لبنان
تداولت تغريدات على تويتر مصدرها صحيفة السياسة الكويتية يوم 3 نوفمبر، بأستعداد 35 من عناصر داعش يتمركزون حول الضاحية الجنوبية لتنفيذ عمليات انتحارية مصدر الخبر الاصلي هو جبهة النصرة.

التحليلات التي تداولتها وسائل الاعلام بأن الانتحاريين كانوا قد دخلوا الى الضاحية مشيا على الاقدام او على دراجات هوائية،  و ربما تم اعداد الاحزمة من الداخل من المنافذ التي لاتخضع الى التفتيش من قبل عناصر حزب الله في الضاحية الجنوبية. رغم ان الضاحية الجنوبية تعيش حالة استنفار امني شديد. الخبر الوارد على السياسة ان صح، فيعني هنالك اعداد من الانتحاريين، مع احتمالات تنفيذ عمليات انتحارية قريبا جدا في الضاحية الجنوبية. التفجيرات بدون شك هي رسالة واضحة الى حزب الله.

نص خبر تحضير داعش الى تفجيرات برج البراجنة

كشفت أوساط قيادية في “الجيش السوري الحر، يوم 3 نوفمبر 2015 في بلدة عرسال اللبنانية في البقاع الاوسط، عن أن نحو 35 عنصراً من عصابات “داعش” المتطرفة استقروا في بيروت حول الضاحية الجنوبية مقر “حزب الله” وحسن نصر الله وقياداته، خصوصاً في بعض الجهات الفلسطينية وفي المرتفعات الجبلية المشرفة على مطار بيروت الدولي، استعداداً على ما يبدو، حسب أحد قادة كوادر “جبهة النصرة”، لاستئناف التفجيرات والاغتيالات في مناطق “حزب الله” المدنية والعسكرية المكثفة.

جاسم محمد

المركز الاوربي العربي لدراسات مكافحة الارهاب

………………………………………….  

داعش يعلن مسؤوليته عن العملية الارهابية في اعقاب تحرير الخبر هذا

CTogc0hUwAAbJut.jpg large

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق