قضايا ارهاب

هجوم مسلح على #مسجد #الإمام_رضا الشيعي في الأحساء

5678 copyهجوم مسلح على مسجد في الأحساء شرقي السعودية
لقي ما لا يقل عن خمسة أشخاص مصرعهم في هجوم مسلح على مسجد الإمام رضا الشيعي في الأحساء، شرقي السعودية، وفق مصادر محلية وإعلامية. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن العملية حتى الآن.

هاجم مسلحون بالقنابل والأسلحة مسجد الإمام رضا في الأحساء شرق السعودية خلال صلاة الجمعة، وفق سكان. وقال أحد السكان في حي محاسن في مدينة الأحساء “فجروا قنبلة على مدخل الحسينية خلال الصلاة ثم دخل أحدهم وراح يطلق النار”. وأسفرت العملية عن مقتل خمسة أشخاص، وفق صحيفة “عكاظ” السعودية التي أفادت على موقعها الالكتروني أن العملية بدأت بإطلاق نار تلاه انفجار قوي. وقالت إن الأنباء الأولية أفادت بمقتل 5 من المصلين وإصابة عدد آخر.
وأكدت مصادر للصحيفة أنه تم القبض على أحد المتورطين في تنفيذ الهجوم الإرهابي. كانت مصادر أمنية سعودية، فضلت عدم الكشف عن هويتها، قد ذكرت أن ثلاثة أشخاص قتلوا نتيجة انفجار وقع في المسجد بمنطقة الاحساء التي يسكنها عدد كبير من الشيعية في المملكة. وقالت المصادر، التي فضلت الكشف عن هويتها، إن “انفجارا وقع في مسجد الإمام الرضا في حي محاسن بالإحساء عقب صلاة الجمعة اليوم”. واكتفت بالقول “ان الهجوم أسفر عن مقتل ثلاثة من المصلين، كحصيلة اولية، ومن المنتظر أن تصدر وزارة الداخلية بياناً حول تفاصيل الحادثة”.
ش.ع/ح.ز (د.ب.أ، أ.ف.ب، رويترز)
مختارات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى