مكافحة الإرهاب

نفذت قوات عراقية كردية عملية مداهمة بالقرب من الحويجة ” ضد داعش

486148 281518645284276 457117678 nقوات عراقية كردية تنفذ عملية ضد مخابىء تنظيم “الدولة الاسلامية” قرب الحويجة
كركوك – (أ ف ب) – نفذت قوات عراقية كردية عملية مداهمة بالقرب من الحويجة تمكنت خلالها من اسر وقتل عدد من كبار عناصر تنظيم “الدولة الاسلامية”، بحسب ما افادت السبت مصادر محلية وامنية.

وشاركت مروحيات في العملية التي تشبه العملية المشتركة التي قامت بها قوات كردية خاصة بالاشتراك مع قوات اميركية خاصة قرب الحويجة في تشرين الاول/اكتوبر، بحسب المصادر.
وذكر مسؤولون امنيون عراقيون ان العملية جرت خلال الليل في بلدة رياض جنوب شرق الحويجة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية، وجنوب غرب كركوك التي يسيطر عليها الاكراد.
وصرح العميد في شرطة كركوك سرحد قادر “استهدفت العملية مخابئ داعش”.
واضاف ان “القتال اندلع بين الجانبين وادى الى مقتل العديد من عناصر داعش واعتقال مجموعة منهم”.
وذكر قادر وعدد من المسؤولين ان احد زعماء تنظيم الدولة الاسلامية المحليين ويدعى حسين الصافي قتل في العملية.
وذكرت بعض المصادر ان العملية تمت بالاشتراك مع عناصر قوات خاصة اميركية، الا ان المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الكولونيل ستيف وارن نفى اي مشاركة اميركية.
وذكر روكان مخلف جاسم الضابط البارز في شرطة الحويجة ان تسعة من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية اعتقلوا وقتل 12 اخرون، الا انه لم يتسن الحصول على تاكيد فوري لذلك من حكومة اقليم كردستان العراق.
واكد ابراهيم الجبيري المسؤول في مكتب رئيس بلدية الحويجة قبل سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية على المنطقة العام الماضي، تنفيذ العملية ضد التنظيم المتطرف.
وقال ان الصافي كان عضوا في تنظيم “الجيش الاسلامي” من 2003 حتى 2010 وبعد ذلك انضم الى تنظيم “انصار السنة”.
واضاف الجبيري ان الصافي بايع تنظيم الدولة الاسلامية عندما سيطر على المنطقة في حزيران/يونيو 2014، وعين قائدا للجهاديين في منطقة رياض.
وفي تشرين الاول/اكتوبر الفائت، نفذت قوات كردية لمكافحة الارهاب وقوات اميركية خاصة مداهمة تمكنت خلالها من تحرير 70 رهينة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق