مكافحة الإرهاب

ميركل تتعهد بمزيد من الدعم للعراق في مكافحة “داعش

ميركل تتعهد بمزيد من الدعم للعراق في مكافحة “داعش”017893250 30300
فيما شنت المقاتلات الفرنسية أولى هجماتها على مواقع تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق، تعهدت المستشارة الألمانية بتقديم المزيد من الدعم لبغداد في مكافحتها لهذا التنظيم الإرهابي، وذلك خلال مكالمة مع رئيس الوزراء العراقي.
تعهدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بتقديم مزيد من الدعم للعراق في مكافحة ميليشيات تنظيم “الدولة الإسلامية”، المعروف إعلامياً بـ “داعش”. وذكر المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت اليوم الجمعة (19 أيلول/ سبتمبر 2014) أن ميركل أكدت خلال مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن ألمانيا ستدعم العراق بشكل وثيق مع شركائها الدوليين.
ونقل زايبرت عن ميركل قولها للزعيم العراقي إن “ألمانيا ستقف إلى جانب العراق”، دون تقديم تفاصيل أكثر. ومن جهته تعهد رئيس الحكومة العراقية الجديد بمواصلة الإصلاحات ومساعي المصالحة، مؤكداً أن مكافحة تنظيم “الدولة الإسلامية” من المهام الأكثر إلحاحاً لحكومته.

في غضون ذلك ترسل الحكومة الألمانية اليوم الجمعة سبعة جنود ألمانيا إلى كردستان العراق لتدريب قوات البيشمركة الكردية على الأسلحة الألمانية. وبسبب عطل فني في الطائرة التي كانت من المقرر أن تقلهم صباح اليوم إلى أربيل، سيتأخر ووصول هؤلاء إلى عاصمة إقليم كردستان. ومن المتوقع أن يصلوا يوم غد السبت.
DWأ.ح/ ي.أ (د ب أ)

مقالات ذات صلة

إغلاق