اليمين المتطرف

تحركات مناهضة #للإسلام تحت شعار “#لندن تحت الهجوم”

مواجهات بين اليمين المتطرف واليسار في لندن

خرج مؤيدو حزب “بريطانيا الأول” المتطرف بمظاهرات في وسط لندن اليوم في إطار تحركات مناهضة للإسلام تحت شعار “لندن تحت الهجوم”.واندلعت اشتباكات بين مؤيدي الحزب اليميني المتطرف وعناصر أخرى من جماعات مناهضة للفاشية.وتأتي هذه التظاهرات بعد عشرة أيام من الهجوم الإرهابي الذي وقع فى ويستمنستر والذي أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة العشرات.
.

يذكر أن هجوم إرهابي وقع  في 22 مارس، أسفرعن مقتل 4 أشخاص، عندما قام، خالد مسعود، منفذ الهجوم، بدهس عدد من المارة، من بينهم 3 من أفراد الشرطة، بسيارة فوق جسر ويستمنستر، ثم اقترب من البرلمان حيث اصطدمت سيارته بمبنى قريب، وخرج بعد ذلك من السيارة وبدأ بمهاجمة المارة بسكين وحاول الوصول إلى البرلمان.

.

روسيا اليوم

ذات صلة

الخوف من الإسلام نتاج اجتماعي راسخ في أوروبا ومرتبط بتوجهات عنصرية معادية للمسلمين متجذرة في المجتمع الأوروبي تساوي بين الإسلام والإسلاموية بشكل تعميمي، بحسب ما يرى أستاذ العلوم السياسية الألماني أندرياس بوك الباحث في الإرهاب والعنصرية وعلم النفس السياسي في تحليله التالي لموقع قنطرة حول التهديد الحقيقي للإرهاب الإسلاموي في السياق التاريخي.الخوف منتشر في ألمانيا وأوروبا. إنه الخوف من الإرهاب الإسلاموي – الخوف من الإسلام. بحسب استطلاع للرأي أجراه معهد بيو عام 2016، يخشى نصف المستطلعة آراؤهم في ثمانية من أصل عشرة بلدان في الاتحاد الأوروبي من أن تدفق المهاجرين المسلمين قد يزيد من خطر الهجمات الإرهابية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق