اختر صفحة

ملف موقف دول أوروبا من جماعة الإخوان المسلمين

المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والإستخبارات ـ ألمانيا و هولندا

المحتوى

موقف دول أوروبا من جماعة الإخوان .. بريطانيا

موقف دول أوروبا من جماعة الإخوان .. فرنسا

موقف دول أوروبا من جماعة الإخوان .. ألمانيا

موقف دول أوروبا من جماعة الإخوان .. هولندا

موقف دول أوروبا من جماعة الإخوان .. بلجيكا

موقف دول أوروبا من جماعة الإخوان .. سويسرا

عدد الصفحات )29)  صفحة مع الهوامش

عرض

ـ خرجت أغلب الجماعات والتنظيمات المتطرفة من رحم جماعة الإخوان المسلمين. ومعظم أعضاء هذه التنظيمات كانوا أعضاء بجماعة الإخوان قبل أن يشكلوا تنظيمات مسلحة. و تربى أعضائها  على كتب “سيد قطب” ومنهجه، وعلى رأسهم “أيمن الظواهري” زعيم تنظيم القاعدة..

ـ اعتقدت السلطات الفرنسية ان ايدولوجية  الإخوان الممثلة في اتحاد المنظمات الإسلامية حركة دينية تهتم فقط بتنظيم شئون المسلمين  والإهتمام بالجانب الروحى لهم . ولكن فى الحقيقة أن تنظيم الإخوان بكل فروعه هي حركة سياسية شمولية و مصدر الإسلام السياسي الذي يفرّخ التطرف والإرهاب.

ـ لاينتقص تنظيم الإخوان  أى نوع من أنواع التدابير المالية، حيث أنه يصرفون ببزخ فى شراء العديد من المبانى السكنية في الولايات الألمانية  بهدف تعزيز تواجدهم.وتأسيس مساجد أو ملتقيات للمسلمين. ويوضح تصنيف الاستخبارات الألمانية أنها” تعد أكبر خطرا من تنظيم داعش” مدى تأثير الإخوان المسلمين على الديمقراطية الألمانية .

ـ بذلت السلطات الهولندية جهودا حثيثة لمكافحة خطر التهديدات والفكر المتطرف على أراضيها.و نجحت أجهزة الاستخبارت الهولندية فى إدراك مخاطرالإسلام السياسى خاصة تنظيم الإخوان على مجتمعاتها. حيث أصدرت أجهزة الاستخبارات  الهولندية تقاريرا عدة اعتبرت الإخوان يشكل خطرا على المجتمع الهولندى.

ـ أوضحت الاستخبارات البلجيكية أن هناك علاقة بين جماعة الإخوان المسلمين، وبين ممارسات جماعات التطرف العنيف والإرهاب. ويرجع الربط بين التنظيمات الإرهابية وجماعة الإخوان لعدة أسباب أهمها أن مرتكزات الجماعة الفكرية هي التي لاتزال تزود كل الجماعات الإرهابية بمنطلقاتها الفكرية

ـ تعد سويسرا من أهم الدول الأوروبية استراتيجا لدى الإخوان لاسيما مدينة “جنيف السويسرية” وذلك  لقربها حدوديا من (3) دول اهى فرنسا وألمانيا وإيطاليا مما أعطى  مزيدا من حرية الحركة للتنظيم  داخل دول  أوروبا . وتعتبر المصارف والبنوك الدولية واستثماراتهم فى الساعات والشيكولاتة السويسرية  أحد أهم مصادر تمويل تنظيم الإخوان المسلمين فى أوروبا.

يمكنكم الاطلاع  على التقارير والدراسات المشفرة ،باشتراك شهري قيمته 30 يورو شهريا يمكنكم بالاطلاع على الدراسات والتقارير والملفات والمجلة ، حزمة كاملة ، بإرسال رسالة بريدية على الايميل أدناه لتزويدكم بحساب المركز المصرفي مع الشكر  info@europarabct.com

رابط الملف على موقع المركز https://www.europarabct.com/files-april-june-2019/

رابط  نشر مختصر https://www.europarabct.com/?p=51202

 حقوق النشر محفوظة إلى المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والإستخبارات

European Centre for Counterterrorism and Intelligence Studies – ECCI

European  Center, Peppelkade , 3992AK, – Netherlands . Tel: 0031-685901955 or P.O. Box  . 101017, Germany, e mail, info@europarabct.com, https://www.europarabct.com