قضايا ارهاب

مقتل ثلاثة رهائن على الأقل في فندق باماكو

018863738 30300مقتل ثلاثة رهائن على الأقل في فندق باماكو
أعلنت وزارة الأمن في مالي أن ثلاثة رهائن على الأقل قتلوا في عملية احتجاز الرهائن التي يقوم بها مسلحان في فندق راديسون في باماكو مضيفة أن القوات الخاصة بدأت هجومها وتمكنت من الإفراج عن “عشرات الأشخاص”.


أعلن المتحدث باسم وزارة الأمن المالية اليوم الجمعة (20 نوفمبر/ تشرين 2015) عن “قتل ثلاثة رهائن” موضحا أن السلطات تقوم بالتحقق من جنسياتهم. وأضاف “الأمر بالهجوم صدر للتو والقوات الخاصة تمكنت من الإفراج عن عشرات
ويذكر أن مسلحين يشتبه أنهم متشددون إسلاميون اقتحموا فندق راديسون بلو في مدينة باماكو عاصمة اليوم الجمعة واحتجزوا 170 رهينة، ولكنهم أخلوا بعد ذلك سبيل الرهائن الذين استطاعوا إثبات أنهم مسلمون. وذكرت شركة “رازيدور هوتل جروب” التي تدير الفندق أن مسلحين احتجزا 140 نزيلا وثلاثين موظفا بالفندق كرهائن.
وأعرب مصدر بالشرطة عن اعتقاده أن منفذي الهجوم هم من المتشددين الإسلاميين. وأضاف المصدر أن منفذي الهجوم أطلقوا سراح نحو عشر رهائن تمكنوا من التكبير بالعربية. وتمّ نقل الأشخاص الذين أطلق سراحهم إلى أحد أقسام الشرطة. وذكر شهود عيان أن بعض الرهائن تمكنوا من الفرار وأفاد راديو فرنسا الدولي بأن منفذي الهجوم كان يصيحون “الله أكبر” باللغة العربية. وقالت مصادر بأمن الفندق إن مجموعة أشخاص دخلوا الفندق على متن سيارة تحمل لوحات دبلوماسية وصعدوا إلى أحد الطوابق العليا بالمبنى قبل أن يقتحموا أحد الأبواب ويتعالى دوي إطلاق النار. وداهمت قوات الأمن المنطقة التي يقع بها الفندق. ويحظى فندق راديسون بلو بشعبية لدى المواطنين الغربيين بما في ذلك موظفي شركة طيران إير فرانس.
ح.ز/ و.ب (د.ب.أ / أ.ف.ب)

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق