مكافحة الإرهاب

محكمة #مغربية تقضي ب#سجن #ياسين #أباعود لمدة عامين بتهم تتعلق #بالإرهاب

belgique armee bruxelles 22 11 15 0 0محكمة مغربية تسجن شقيق أباعود العقل المدبر لهجمات باريس
قضت محكمة مغربية بسجن ياسين أباعود لمدة عامين بتهم تتعلق بالإرهاب. وياسين هو الشقيق الأصغر لعبدالحميد أباعود، البلجيكي، المغربي الأصل، الذي يعتقد أنه العقل المدبر لهجمات باريس التي وقعت العام الماضي وقتل فيها 130 شخصا.

قالت وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية اليوم الجمعة (السادس من مايو/ أيار 2016) إن محكمة مغربية أصدرت حكما بالسجن لمدة عامين بتهم تتعلق بالإرهاب ضد الشقيق الأصغر للعقل المدبر لهجمات باريس عبد الحميد اباعود، التي وقعت العام الماضي. واعتقل ياسين أباعود قبل شهر من هجمات باريس بعد هبوط طائرته في مدينة أغادير جنوب المغرب وتم احتجازه منذ ذلك الحين في سجن سلا بالقرب من العاصمة الرباط.
والشقيق الأكبر لياسين هو عبد الحميد أباعود، وهو بلجيكي من أصل مغربي ويعتقد أنه مدبر تفجيرات وهجمات 13 نوفمبر/ تشرين الثاني، التي قتلت 130 شخصا في باريس.
وكان عبد الحميد أباعود من بين من قتلوا بعد الهجمات في مداهمة للشرطة على ضاحية في العاصمة الفرنسية. وذكرت الوكالة أن السلطات اتهمت ياسين بأنه ينتحل الأعذار للإرهاب ولا يدين الجرائم الإرهابية دون الكشف عن مزيد من التفاصيل. وأضافت الوكالة أن محامي ياسين أباعود قال إن موكله لم يكن على دراية بخطط شقيقه عبد الحميد.
ص.ش/ح.ع.ح (رويترز)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى