قضايا ارهاب

محكمة #ألمانية تحكم على#جهادي عاد من #سوريا

ألمانيا الحبس ثلاث سنوات لعائد من “الجهاد” في سوريا
حكمت محكمة ألمانية في مدينة بريمن بشمال البلاد على جهادي عاد من سوريا نادما بالسجن ثلاث سنوات. وصدر الحكم على أساس انتماء المتهم إلى منظمة إرهابية، وفق القانون الألماني.
أراد المتهم المشاركة في التدريب كمقاتل لدى تنظيم ما يسمى “بالدولة الإسلامية” في سوريا والمعروف إعلاميا باسم “داعش” وغادر مدينته بريمن بشمال ألمانيا لهذا الغرض، لكنه عاد إلى وطنه نادما بعد أن أدار ظهره للتنظيم الإرهابي. بيد أن ذلك لم يحميه من دخول السجن.
فقد أصدرت محكمة مختصة بقضايا إرهابية في مدينة بريمن بشمال ألمانيا حكما بالسجن لمدة ثلاث سنوات على متهم شاب يبلغ من العمر 27 عاما بتهمة الانتماء إلى منظمة إرهابية. كما دانته المحكمة بتهم استخدام السلاح، كما قال رئيس المحكمة كلاوس رويله في حيثيات الحكم.
يذكر أن المتهم ظهر في شريط فيديو بثه التنظيم الإرهابي “داعش” وهو يحمل رايته السوداء بعد أن جرى تنفيذ عقوبة الإعدام بحق سجناء لدى التنظيم. وقالت المحكمة إن ظهور المتهم في شريط فيديو وهو يرفع علم “داعش” الإرهابي قد أثبت انتماء المتهم إلى منظمة إرهابية، وهو أمر يعاقب عليه القانون الألماني.
يشار إلى أن المتهم قدم اعترافا كاملا وبكل التفاصيل وفي كلمته الأخير قبل نطق الحكم عبر المتهم عن ندمه لانتمائه للتنظيم المتشدد. وحسب أقواله فقد انتقل للعيش في ظل تنظيم “داعش” في نيسان/أبريل من عام 2015 إلى سوريا وبدء هناك تدريبا في وحدات خاصة.
ح.ع.ح/أ.ح(د.ب.أ، DW)

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق