مكافحة الإرهاب

لندن وبرلين تتبادل بيانات المسافرين

016329435 30300لندن وبرلين تتفاوضان لتبادل بيانات ركاب الطائرات
في إطار مكافحة الإرهاب، تجري حكومتا لندن وبرلين “مباحثات مكثفة” حول اتفاق بشأن الحصول على بيانات ركاب الطائرات في الرحلات المتجهة من ألمانيا إلى بريطانيا، إلا أن هذا المطلب يصطدم بقانون حماية البيانات في ألمانيا.
تجري كل من لندن وبرلين مفاوضات بشأن الحصول على بيانات ركاب الطائرات في الرحلات المتجهة من ألمانيا إلى بريطانيا. وترغب الحكومة البريطانية في حصول السلطات التابعة لها على قوائم بأسماء المسافرين على الطائرات المتجهة إليها مسبقا لتتمكن من اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة في الوقت المناسب، إلا أن هذا المطلب يصطدم بقانون حماية البيانات الألماني المعمول به حاليا. وقالت صحيفة غارديان البريطانيا اليوم الخميس (6 نوفمبر/ تشرين الثاني) إن كلا الحكومتين تجريان “مباحثات مكثفة” بهذا الشأن في الوقت الراهن.

وتبدي الحكومة الألمانية رغبتها في تبادل المعلومات المتوافرة عن ركاب الطائرات على المستوى الأوروبي كله. ويرجع ذلك إلى نية الحكومتين الألمانية والبريطانية في تعزيز مكافحة الإرهاب.
ويسعى البريطانيون في المقام الأول إلى الحيلولة دون عودة الإرهابيين الحاملين لجوازات سفر بريطانية إلى الوطن مرة أخرى. لذلك يسعى رئيس الوزراء ديفيد كاميرون للحصول على قوائم الركاب قبل إقلاع الطائرات لمقارنتها بقوائم “المنع من الطيران” الموجودة لدى السلطات البريطانية. وتتضمن هذه القوائم أسماء وعناوين الركاب وأرقام بطاقات الائتمان الخاصة بهم أيضا.
 DWي ب/ ع ج (د ب أ)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى