اصداراتدراساتمكافحة الإرهاب

كتاب واقع الإرهاب في أوروبا الإسباب والمعالجات يشارك في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب

معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2019 ـ  المكتب العربي للمعارف  قاعة 8 جناح   D 35 ـ  من 24 و حتي 30 ابريل 2019

https://www.facebook.com/ADBookFair/

يشارك كتاب  “واقع  الإرهاب والتطرف في أوروبا لعام 2018، الأسباب والمعالجات” في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2019 الدولي، الى جانب مؤلفات جاسم محمد الاخرى.

يتناول الكتاب ب( 600 صفحة) بدون صور، Hard cover، واقع الإرهاب والتطرف في أورويا، خلال عام2018، بعيدا عن السرد التاريخي والتركيز على البنية الحالية للجماعات المتطرفة وانشطتها في الوقت الحاضر.  يكشف الكتاب خريطة تواجد الجماعات المتطرفة داخل دول أوروبا وعلاقاتها في معاقل الجماعات “الجهادية” في دول المنطقة ابرزها سوريا والعراق وليبيا اضافة الى مناطق النزاع الاخرى مثل افغانستان ودول شمال أفريقيا واليمن وغيرها من الدول. تناول الكتاب انشطة هذه الجماعات “الجهادية” بضمنها جماعة الإخوان ، التنظيم المركزي، وقياداتها والبنية التحتية لهذه الجماعات والتنظيمات.

ناقش الباحثون، البرامج التطبيقية لمحاربة التطرف داخل دول أوروبا، مع بيانات واحصائيات الى هذه البرامج، وتقييم الى النتائج، والتي وصفت بإنها نتائج متواضعة. واستعرض الكتاب ايضا، سياسات واجراءات دول أوروبا والتعاون الدولي في ملفات مكافحة الإرهاب والحد من الهجرة غير الشرعية.

الباحثون تناولوا ايضا ملف الهجرة غير الشرعية في أوروبا، وكيف تداخلت مع ملف الإرهاب والتطرف، انعكست على الامن القومي الأوروبي، وهذا مايدفع دول أوروبا الى ايجاد اتفاقات ثنائية مع دول أفريقيا للحد من الهجرة غير الشرعية.

تناول الكتاب ايضا عرض الى تركيبة أجهزة الإستخبارات الأوروبية تحديدا، من الداخل، ويكشف هذا الكتاب، الوحدات الجديدة التي استحدثت من قبل دول أوروبا داخل أجهزتها الإستخبارية، واعادة آليات العمل لهذه الأجهزة من أجل سد الثغرات، وتوصل الباحثون، بإن مؤشر الإرهاب في أوروبا قد انخفض كثيرا الى جانب تراجعه دوليا.

الكتاب يتضمن دراسات وتقارير إستقصائية، معلوماتية، تخدم صناع القرار، والباحثين والخبراء المعنيين في قضايا الجماعات المتطرفة وتقنيات مكافحة الإرهاب، ومعرفة وسائل وأساليب دول أوروبا، في مواجهة التطرف والإرهاب.  الكتاب تضمن التوصيات والمعالجات الى ملفات الإرهاب والهجرة غير الشرعية وملفات الإستخبارات، يمكن ان يستفد منها الباحثون وصناع القرار، طالما اعتمد الباحثون على مصادر دولية موثوقة ولغة أكاديمية  علمية في الدراسات والبحث، وهذا ما يجعل الكتاب احد المصادر المهمة في قضايا الأرهاب والإستخبارات والهجرة غير الشرعية.

**

تعريف  جاسم محمد والباحثين المشاركين

حازم سعيد فرج سليمان و  بسمه فايد محمد سالم و شيماء علي، و قيصر حسان السلطاني

جاسم محمد : رئيس ألمركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والإستخبارات، ألمانيا وهولندا  https://wp.me/p8HDP0-1Hz. أصدر جاسم محمد سلسلة من المؤلفات في قضايا مكافحة الإرهاب والإستخبارات والهجرة، وتشارك كتبه في معارض دولية ، وهي موضع إهتمام صناع القرار والباحثين والخبراء المعنيين في مكافحة الإرهاب ومحاربة التطرف و الشأن الاستخباري.

والى جانب جاسم محمد، يشارك في هذا الكتاب، نخبة من الباحثين في المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والإستخبارات  https://www.europarabct.com/  :  حازم سعيد فرج سليمان و  بسمه فايد محمد سالم و شيماء علي، و قيصر حسان السلطاني، جميعهم باحثين في المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب و الإستخبارات. إن مشاركة نخبة من الباحثين المعنيين في قضايا الإرهاب الدولي، يجعل من هذا الكتاب مرجع رصين للباحثين والى صناع القرار، قائما على المعلومات والبيانات الإستقصائية بعيدا عن السرد.

يمكن تسوق الكتاب ايضا من دار النشر مباشرة على العنوان التالي، وسيكون ايضا في مكتبات مصر، وسيشارك الكتاب ان شاء الله في معارض: ابو ظبي والشارقة والجزائر والعراق والمغرب ومسقط والرياض خلال هذا العام.

الى جانب هذا الكتاب توجد مؤلفات جاسم محمد المعنية في مكافحة الإرهاب والإستخبارات في الدورة الحالية لمعرض بغداد الدولي.

رابط مختصر ….https://www.europarabct.com/?p=51127

دار النشر

عنوان دار النشر
المكتب العربي للمعارف ، ش حسين خضر 26- متفرع من شارع عنوان
عبد العزيز فهمي، ميدان هليوبوليس ـ مصر الجديدة- القاهرة ـ مصر
تليفون ارضى ☎️: 0226423110
موبيل 📱:01283322273
malghaly@yahoo.com
رابط دار النشر
http://mam-books.com

malghaly@yahoo.com
رابط دار النشر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق