مكافحة الإرهاب

كاميرون يعلن عن “إستراتيجية شاملة” للقضاء على “داعش”

كاميرون يعلن عن “إستراتيجية شاملة” للقضاء على “داعش”018868327 30300
قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إنه مقتنع بأنه يجب على بلاده الانضمام إلى فرنسا وشركاء

آخرين في شن ضربات جوية في سوريا بهدف هزيمة تنظيم “الدولة الإسلامية”، كما وضع تحت تصرف فرنسا قاعدة جوية بريطانية في قبرص.
عرض ديفيد كاميرون في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند على فرنسا اليوم (الاثنين 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) استخدام قاعدة جوية بريطانية في قبرص ومساعدات إضافية في مجال إعادة التزويد بالوقود في الجو. وقال “سأقدم للبرلمان هذا الأسبوع إستراتيجيتنا الشاملة للقضاء على “داعش”. وأضاف “أؤيد بشدة التصرف الذي قام به الرئيس أولوند لضرب “داعش” في سوريا وأنا على قناعة تامة بأنه ينبغي على بريطانيا فعل ذلك أيضا.”
ويعول رئيس الوزراء البريطاني على أن تدفع الهجمات التي راح ضحيتها 130 شخصا في باريس يوم 13 نوفمبر تشرين الثاني البرلمان البريطاني إلى الموافقة على شن ضربات في سوريا. ويحرص كاميرون على تفادي هزيمة لحقت به عام 2013 عندما خسر تصويتا في البرلمان على شن ضربات جوية على قوات الرئيس السوري بشار الأسد.
وذكر أنه سيعزز جهود تبادل معلومات المخابرات مع فرنسا وشركاء أوروبيين آخرين. وقال أولوند إن فرنسا تعتزم تكثيف ضرباتها الجوية لأهداف “الدولة الإسلامية” في سوريا إذ تمركزت حاملة طائراتها الوحيدة شارل ديجول في موقعها لشن ضربات اليوم الاثنين.
ح.ز/ ع.ج.م (رويترز / أ.ف.ب)
23 نوفمبر 2015

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق