اختر صفحة

الإشتراك في نشرتنا الإخبارية المجانية

تابعنا على تويتر

تابعنا على فيسبوك

آخر المشاركات التلفزيونية

استطلاع رأي

هل المركز مصدر موثوق في البحث؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

قراءة في كتاب الإرهاب  و التطرف في أوروبا من الداخل

يأتي هذا الكتاب ضمن سلسلة إصدارات للمؤلف حول الإرهاب والتطرف في أوروبا، ويتميز هذا الكتاب، انه شخص التطرف والإرهاب في أوروبا بأنه تطرفا وإرهابا محليا، ولم يعد الإرهاب مستوردا او عابرا الى الحدود، لكن رغم ذلك الإرهاب المستورد يبقى له امتداته داخل أوروبا.

تناول الباب الأول من الكتاب، التطرف والإرهاب في أوروبا بجميع أطيافه : إرهاب الجماعات الإسلاموية، “الجهادية”، الإسلام السياسي، اليمين المتطرف والليبرالي واليساري، وناقش الكتاب مع التحليل والمعالجات، عوامل التطرف الداخلية، المتمثلة بانشطة الجماعات الجهادية، وعمليات الذئاب المنفردة، وكذلك انشطة الإسلام السياسي، تحت واجهات عمل: جمعيات ومراكز ثقافية، ومنابر تطرف.

كتاب الإرهاب و التطرف في أوروبا من الداخل

كتاب الإرهاب و التطرف في أوروبا من الداخل

وحذر الكتاب من مخاطر جماعة الإخوان، الإسلام السياسي، بالعمل على مجتمعات موازية داخل أوروبا، وهذا مايعتبر تهديد مباشر الى امن أوروبا القومي. واعتبر الكتاب ان معالجات التطرف مجتمعيا، بات مطلوبا اكثر في محاربة التطرف، اكثر من نشر القوات وعسكرة الامن في أوروبا.

الكتاب ناقش ايضا عوامل التطرف الخارجية، والتي اصبحت مصادر تهديد الى أمن أوروبا، ابرزها التمويل الخارجي للجماعات المتطرفة والاسلام السياسي.

ناقش الكتاب تهديدات سياسات تركيا الى أمن أوروبا من خلال فتح عدة جبهات : سوريا، ليبيا، العراق، شرق المتوسط، غرب أفريقيا وكرباخ، مع قراءة مستقلية الى العلاقات مابين انقرة والاتحاد الأوروبي.

لم يغفل الكتاب، مخاطر اليمين المتطرف في أوروبا، معتمدا في ذلك على تقارير  صادرة من اجهزة الإستخبارات الأوروبية وكبار المسؤوليين في الحكومة والإستخبارات، والذي بدأ يهدد الانظمة الديمقراطية في أوروبا.

وتناول الكتاب في الباب الثاني مخاطر انشطة الإستخبارات ألإيرانية، شبكات تجسس، واستهداف المعارضة الإيرانية، وإستهداف المعلومات والتكنلوجيا الحديثة، الى جانب تنفيذ الاستخبارات الايرانية هجمات سايبرية هجومية ضد دول أوروبا، من اجل سرقة المعلومات والابحاث.

وكان لحزب الله اللبناني حصة ايضا في الكتاب، في اعقاب حظر عدد من دول أوروبا الى الحزب والكشف عن انشطة الجمعيات والمراكز التي يعمل خلفها، والتي تمثل ايضا تهديدا الى النظام الديمقراطي وأمن أوروبا.

الكتاب اعتمد مصادر أوروبية، دولية موثوقة في البحث، ومعززة بالمراجع العلمية والأكاديمية، ليكون مصدر الى الباحثين والى صناع القرار والى وسائل الاعلام الاخرى، والتي سبق ان تناولت العديد من التقارير الى المؤلف.

غلاف كتاب التطرف والارهاب في أوروبا من الداخل

غلاف كتاب التطرف والارهاب في أوروبا من الداخل

الناشر ـ  المكتب العربي للمعارف ـ  القاهرة ـ مصر

يمكنكم شراء النسخة الورقية او نسخة اليكترونية عن طريق المركز ارسال ايميل   malghaly@yahoo.com  او الاتصال واتس  00201286817503   موبايل و واتس اب  او الكتابة مباشرة الى الناشر على العنوان التالي

http://www.mam-books.com/

https://www.facebook.com/elmaktb.elarabe.llmaref

عنوان دار النشر الدائم ـ المكتب العربي للمعارف : 26 شارع حسين خضر من شارع عبد العزيز فهم ميدان هليوبوليس –  مصر الجديدة – القاهرة ، هاتف

+20 1283322273  موبايل    00201286817503   موبايل و واتس اب

سعر الكتاب( 20 دولار ) فقط ماعدا الشحن

رابط مختصر  https://www.europarabct.com/?p=73990

الإشتراك في نشرتنا الإخبارية المجانية

تابعنا على تويتر

تابعنا على فيسبوك

استطلاع رأي

هل المركز مصدر موثوق في البحث؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...