داعش والجهاديون

فيديو| أكثر #أرهابيو #داعش المطلوبين #دوليا

استطاع تنظيم داعش منذ ظهوره في عام 2013 كقوة كبرى في سوريا وضمه لمساحات واسعة في البلاد قبل دخوله إلى الأراضي العراقية، أن يقلب قوائم المطلوبين حول العالم من قبل الدول الغربية، بالعديد من الشخصيات القائدة داخلهK التي تربعت على قمة هذه القوائم، حيث وضعت ملايين الدولارات كجائزة لمن يدلي بمعلومات عنهم أو يأتي برؤسهم.
ورصدت صحيفة “التليجراف” البريطانية قائمة بالإرهابيين من تنظيم داعش الذين يتصدرون قوائم المطلوبين حول العالم جاء على رأسهم قائد التنظيم، أبوبكر البغدادي:
أبوبكر البغدادي
قائد تنظيم داعش، ولد في مدينة السمراء بالعراق عام 1971، استطاع خلال الأعوام القليلة الماضية وقيادته للتنظيم، الذي لا يمر يوم دون ارتكاب حادث دموي ضد مدنيين تحمل طابع ديني، أن يأتي على رأس قائمة المطلوبين الدوليين، وتخصيص 10 مليون دولار لمن يدلي معلومات عنه أو يأتي برأسه أو يعتقله.
ويوصف البغدادي بأنه الشيخ المخطط لكل عمليات داعش، كما يعتقد أنه المخطط لعملية الهروب من سجن أبوغريب في عام 2013.

2- عبدالرحمن القادولي
نائب رئيس تنظيم داعش، ولد عام 1957- أخرون يقولون عام 1959- في مدينة الموصل بالعرق، خصص مقابل رقبته 7 ملايين دولار.
تلقى القادولي تدريباته ضمن تنظيم القاعدة، ويقال إنه كان يحظى بثقة واحترام أسامة بن لادن، قبل أن يرحل إلى سوريا وينضم لداعش بعد إطلاق سراحه في بداية 2012.

3- أبومحمد العدناني
المتحدث الرسمي باسم داعش، ولد عام 1977 في منطقة باناش بسوريا، خصص 5 ملايين دولار لكل من يدلي بمعلومات عنه أو يأتي برقبته.
في سبتمبر 2014، أصدر العدناني أول فيديو يعطي تعليمات لموالي تنظيم داعش بقتل الكافرين في الدول الغربية.

4- عمر الشيشاني
القائد العسكري الأول لداعش، طرخان تيمورزوفيتش باتريشفيلي، ولد في أخميتا بجورجيا، يناير 1986، عمل نقيبا في الجيش الجورجي، وأصبح أكثر القادة البارزين لتنظيم داعش، خصص 5 ملايين دولار مقابل الإدلاء بمعلومات عنه أو قتله.

فيديو| أكثر أرهابيو داعش المطلوبين دوليا

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق