اختر صفحة

للاشتراك في نشرتنا الأخبارية المجانية

كيف يتم اعداد الانتحاريين عند التنظيمات المتطرفة ؟ بقلم الدكتور العميد سعد معن

أكتوبر 8, 2017 | دراسات, محاربة التطرف

إعداد : الدكتور العميد سعد معن

المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والاستخبارات

عمليه غسيل الدماغ تكون على الانتحارين وفق ادبيات الجماعات المتطرفة كالاتي :

تذكيرهم بان الذي يقتل في سبيل الله (شهيد) حي يرزق عند الله لا يذوق من الموت الا طعم الاول قال جل ذكره (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون ,فرحين ) قال (ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله اموات بل احياء ولكن لا تشعرون)

  1. تذكيرهم ان الموت يسير جدا ولا يشق كما ورد في حديث معاذ بن جبل الذي اخرجه الترمذي في سنته : (ما يجد الشهيد من مس القتل الا كما يجد احدكم مس القرصة ) .
  2. تذكيرهم بان الشهيد من المناقب والمكارم الشي الجم الوفير لما اخرجه الامام محمد في مسنده من حديث ابي هريره رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (للشهيد عند الله سبع خصال يغفر له في اول دفعه من دمه ويرى مقعده من الجنه ويجار من عذاب القبر ويحلى بتاج الوقار الياقوتة منه خير من الدنيا وما فيها ويامن من الفزع الاكبر ويزوج باثنين وسبعين من الحور العين ويشفع في سبعين من اهله واقاربه )كذلك اخرجه الترمذي من حديث المقدام بن معد كرب .
  3. تذكيرهم بان ارواح الشهداء ترد انهار الجنه لتاكل من ثمار الجنه لما اخرجه مسلم في صحيحه من حديث عبدالله بن مسعود رضي الله عنه سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم : اين ارواح الشهداء فقال : ارواحهم في حواصل طير خضر معلقه بالعرش لها قناديل من ذهب فتاكل من ثمار الجنه ,وترد انهار الجنة وتسرح من الجنة حيث شاءت ثم تأوي الى تلك القناديل
  4. اذا دخلت الى الجنان ورأيت الحور والولدان والانهار والاثمار , نسيت ما كان يعتريك من الالم والعذابات السابقة قال تعالى : (لايذوقون فيها الموت الا الموتة الاولى و وقاهم عذاب الجحيم فضلا من ربك ذلك هو الفوز العظيم فا نما يسرنه بلسانك لعلهم يتذكرون فارتقب فانهم مرتقبون).

لا تدخل الى مضافة والاستشهاديين حتى ترى الكتب والمطويات التي تتحدث عن حور العين وحسنهن وجمالهن فمن ذلك القصيدة النونية لابن القيم رحمه الله :

ياطاِلبَ الحورِالحسانِ وقاصداً     لِوِ صالِهِنَّ الَحَيَوانِ

اسْرِعْ وَ جُدَّ السيرَ جَهْدَكَ انّما     مسراكَ هذا ساَعة لِزَماَنِ

ومن ذلك الانشودة في وصف الحور والاسراع اليهن

يا حواري الخلود وقد اتاك     الشهيد فأملاي الارض وردا وامنحيه السعود

دائما تجد هذا النشيد في الجولات وال( mp3 ) .

ومن ذلك سمعت او اسمعوني احد العرب في مجمع  الشقق في الفلوجة

الى الحور الحسان غداة نمضي    الى الدَرَجَاتِ في اعلى الجنانِ

ويلقَى بعضُنا بشوقٍ                 على سُرُرٍ نواعِمَ في الامانِ

وتطربُني بصوتٍ ذي لحون ٍ        وتشودني فما احلى الاغانيِ

فأسرِع سيرك الحامي حثيثاً          ولا تَرْكن الى ريب الزَمَانِ

وللذكر … فقد عبر العميد سعد معن عن ذلك ب ( غسيل الدماغ ) فسميت الموضوع كذلك ( تادباً ) والا ففي الحقيقة فان المسالة اعتقاد وعقيدة وليس مجرد نزوة او هفوة تعرض للشباب والا ما الذي جعل محمد عطا وهو شاب ناجح في الدراسة في المانيا وكان يحضر للماجستير واذا به امير غزوة منهاتن .

(( كيفية الرد ))

قلت سابقا ان الذين نظروا للعمليات الاستشهادية بنوا على امرين :

أ‌- حادثة البراء بن مالك وكيف جلس في الدرقة وحمله المسلمون بالرماح والقوه على حرس الباب في حصن تستر .

ب- حادثة الغلام في قصة اصحاب الاخدود وتعريضه نفسه للقتل .

والجواب سهل جدا ان الحادثتين في الامرين قد قتلا على يد خصومهم وليس على يد انفسهم .

((هذِهِ هي نهايةُ الدولَةِ الاسلامية ))

(( تكون بهذه الطريقة ))

من ظن ان الدولة الاسلامية ستنتهي بضرب الراجمات او زلازل المقذوفات وقصف القاصفات ويقضى عليه تماماً ؟ فهو واهم  واهم ؟!!

لان الذي رايته في الفلوجة وهو ( ذروة نشاطي ) رايت اناسا عبارة عن ( كمبيوتر رابوت الي ) مبرمج على سفك الدماء , الشهادة , الثواب , الجنة ( الحور العين ) هذا هو النظام في الشباب المقاتل في الدولة الاسلامية من مواليد ( 1992 – 1993 , 1994 !!؟ ) وكلهم عبارة عن براعم ( مع الاسف ) وفيها جانبان : جانب ايجابي مع قلة الخبرة في القتال بينما ترى القُوّاد من الدولة الاسلامية كالاتي :

  1. حجي فالح ابو حسام ( عبد السميع القره غولي ) رئيس الهيئة الشرعية في الفلوجة ( خريج الداخلية ) .
  2. ابو صالح ( اياد ) رئيس العمليات الخاصة ومضافته الفلوجة ( خريج الداخلية ) .
  3. (ابو معتز + البيلاوي عسكري العراق + ( بل ابو بكر البغدادي ) + ( حجي عمر والي الفلوجة + ( ابو مهند السويداوي حجي داوود والي الانبار ) ( خريجون من بوكا !! ) .
  4. سليم الكردي ابو هاجر ( ابو عبد الهادي ) حاليا شرعي ولاية صلاح الدين ( خريج بوكا ) + ( الداخلية ) .
  5. ابو نبيل والي صلاح الدين ( خريج الداخلية ) او بالاحرى فر من السجن ( وعادت ريمه لعادتها القديمة ) .
  6. ابو محمد العدناني المتحدث الرسمي باسم الدولة ( خريج بوكا ) .
  7. ابو محمد الجولاني ( ابو اشرف ) ( خريج بوكا ) وهو امير جبهة
  8. ميسر الهراري ابو مارية القرشي شرعي جبهة النصرة ( خريج بوكا ) .
  9. بل الكثير من جنودولاية صلاح الدين حاليا ( وهم من خريجي المشتركة والتسفيرات ) .
  10. ولو ذهبنا الى التعداد والتقصي لاحتجنا الى بنود من الاوراق !!؟ فكيف تنتهي الدولة ؟

اذن فما هو العمل ؟ ج/ حل واحد فقط ضرب جماعة الدولة ( فكرياً ) وكالاتي :

(( ركائز الدولة الاسلامية الاعتقادية ))

(( وقتالها فكريا وعقائدياً))

  1. الركيزة الاولى : الشيعة ( رافضة كفار مشركين )
  2. الركيزة الثانية : قتال الرافضة ( فرض عين واجب ) ( فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم) .
  3. الركيزة الثالثة : اموالهم غنائم ( واعلموا انما غنمتم من شيء فان لله خمسه وللرسول و… )
  4. الركيزة الرابعة : تجمعات الرافضة بما فيها من الذراري ( نساء وصبيان ) هدف مباح .
  5. الركيزة الخامسة : رئيس الدولة + رئيس الوزراء + رئيس مجلس النواب ( فرعون , هامان , قارون ) .
  6. الركيزة السادسة : الوزراء , النواب , الجنود , الشرطة , رجال الامن اكفر من ابى لهب وابى جهل ومسيلمة الكذاب .
  7. الركيزة السابعة : كل من انتمى الى الدولة ( هدف ) ( ان فرعون وهامان وجنودهم كانوا خاطئين ) .
  8. الركيزة الثامنة : اموالهم غنائم ان اخذت بقتال وان لم تؤخذ بقتال فهي فيء وكلاهما في الصورتين مباح .
  9. الركيزة التاسعة : النصارى في العراق اهل الحرب الا في حال دفع الجزية فان لم يدفعوا فدماؤهم هدر .
  10. 10.الركيزة العاشرة : لايقبل من الصابئة والايزيدين او طائفة الا الاسلام او السيف .
  11. الركيزة الحادي عشر : كل جماعة مقاتلة عدا الدولة الاسلامية فهي طائفة ( بغي وكفر ) .
  12. الركيزة الثاني عشر : الدولة الاسلامية كيان ( توسعي , انبساطي , تمددي ) يكفر بـ( سايكس بيكو) .
  13. الركيزة الثالث عشر : القتيل من جنود الدولة الاسلامية ( شهيد حي يرزق ) طائر في الجنان مع الحور والولدان .
  14. الركيزة الرابعة عشر : القتال مستمر ولن يقف حتى تحكم الشريعة ( ومن لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الكافرون) .
  15. الركيزة الخامسة عشر : في حال حصول دولة كاملة فالتعامل مع بقية الحكومات ( اما الاسلام او السيف).
  16. الركيزة السادسة عشر : القتال لغاية ظهور المهدي فان ظهر حقا بايعوا له وهذه الركيزة مكتومة تكاد تكون غير معلنة .

تنبيه : هذه الركائز والدعامات التي قامت عليها الدولة الاسلامية , وتتم ( التغذية ) الشرعية للبراعم ( 92,93 ,94 ) بهذه العقيدة المبنية على هذه الركائز , من قبل الشرعيين الموجودين في المعسكرات والولايات المحررة و ( السجون !! ) .

قبل ان اشرع في بيان كل ركيزة ودليلها والتنظر لها , ثم كيفية الرد عليها والتنظر ضدها , وضرب المعتقد بالمعتقد , وقلع بمعاول العقيدة الصحيحة ,لابد ابين ان كلا من السجون ( المطار , المثنى , التسفيرات , سجن الناصرية , العدالة , جماجمال , ابوغريب … الخ )

مفاقس لتفريخ التكفير , وسنوات يبقى السجين في هذه ( الاوكار!! ) يدرس – هذه الركائز _ حتى يطلق سراحه وهو ( قافل ) كما يقولون , او على قولهم ( طلع من السجن ماينكَحم , كفّر ابوه وامه !! ) وكأن نوط الشجاعة في التكفير او الحصول على الدكتوراه التكفي هي ( تكفير الاب والام ) !؟ والسبب هو الحكومة نع … السبب هو الحكومة … لانها لم تستفيد من تجارب غيرها وعموما سأتكلم لان عن عقيدة ( التكفير ) بركائزها الستة عشر تفصيلا وقيقا وكيفية الرد عليها بذكاء ودهاء وبعد ذلك : ساضع منهجا للسجون بل منهجا ( للحرس , الجامعات , العلوم , ربات البيوت ) بل منهج للتائهين في صحراء ( داعش ) ويعالج بحنكة وهدوء , فاقول والله يهدي الى سواء السبيل :

1- الركيزة الاولى : الشيعة (رافضة كفار مشركين):

هذه ام الركائز , هذه ام الاساسيات , هذه لبن الرضاع ؟ للعنصر الداخل في الدائرة ( الدولة الاسلامية ) ان الشيعة رافضة كما تسماهم اهل العلم اتبعا للرواية المنقولة عن الامام ( زيد بن على بن الحسين ) لما ازمع امره على القيام بثورة ضد هشام بن عبد الملك في عام 125 هـ ( البداية والنهاية / حوادث سنة 125 هـ وبغض النظر عن التسمية ومدى صحتها , فانها قد اطلقت على طائفة معينة غدروا بالامام , ثم عممت هذه التسمية حتى عمت من هو ليس من اهلها !! ثم انتفخت هذه التسمية وسمنت حتى صارت تغني هذه الابعاد ( الوثنية , الكفر الشرك , الردة , دم مهدور مستباح ) , حتى ان لفظة ( الشيعة ) صارت لا تسمع من السنة القوم ! ,

والشيعة في اللغة العربية : الجماعة المناصرة المعايشة على مبدا واحد , قال تعالى ( وان من شيعته لا براهيم ) اي من اتباعه السائرين على نهجه ونصرته فلذلك لفظة ( شيعة وشيعي ) من حيث المبدأ والوضع اللغوي لا تعني بتاتا اي مسبة او ذم .

ج/ تقدم جماعة الدولة الاسلامية في ابجديات عقيدتها واول السلم في او بالاحرى ( الارضاع ) ان الرافضة كفار مشركون لانهم صرفوا جمله من العبادات الى غير الله , صرفوا النذور والمقربين والحلف والطواف والسجود والتبرك لغير الله , صرفوه للمشاهد والاضرحة والمقاومات والمرقد , حتى ان احدهم اذا اراد ان يجتهد في القسم , اقسم بالعباس ( رضي ) واذا اراد ان يجتهد في التقرب مشى سيرا على الاقدام الى مشاهد النجف و كربلاء , هذا فضلا عن اعتقادهم بتحريف القران ةالموالاة ووجود مصحف لفاطمة الزهراء ( رض ) مافيه من مصحفنا حرف واحد , واعتقادهم بألوهية علي وعصمته وعصمة اولاده … الخ من الكم الهائل والسيل الجارف من النواقص وادلة التكفير , مع طريقة القاء كفيلة بهيجان المشاعر .

وبعد الانتهاء من المقدمة الاولى : هي ان الروافض كفار مشركون والدليل على ذلك ماقدمناه لك انفا … ينتقل بك الملّقن الى المقدمة الثانية : طالما انهم كفار مشركون فدمائهم مهدورة واموالهم مستباحة ولا حرمة لا يشي من ذلك والدليل على ذلك اية التوبة وتسمى اية السيف : ( فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد فان تابوا وقاموا الصلوة واءتوا الزكوة فخلوا سبيلهم ان الله غفور رحيم ) .

روى البخاري ومسلم عن عبد الله وابى هريرة ( رض ) قالا : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( امرت ان اقاتل الناس حتى يقولوا لا اله الا الله , فان قالوها عصموا منى دماءهم واموالهم واجرهم على الله الابحق الاسلام ) ولما روى احمد في مسنده ومسلم في صحيحه من حديث بريدة بن الحصيب الاسلمي قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من قال لا اله الا الله وكفر بما يعبد من دون الله حرم ماله ودمه وحسابه على الله ) ولما حكاه الامام ابن جرير الطبري ونقله عنه ابن كثير في تفسيره عند الاية الثانية من سورة المائدة : ان الكافر المشرك مهدور الدموالمال ولا يعصم له دم الا باربعة امور : الاسلام , الامان , العهد , الجزية . ولان الرافضة قد استحلوا سب الصحابة وامهات المؤمنين واستحلال المحرم كفر ناقل من الملة , ( هذه جملة المطاعن ومضمون الركيزة الاولى واليك الرد ) .

* حقوق النشر محفوظة إلى المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والاستخبارات

الدكتور العميد سعد معن

للاشتراك في نشرتنا الأخبارية المجانية