قضايا ارهاب

طعن مدرس يهودي واعتداء على امرأة محجبة في مرسيليا

paris15 8 copyطعن مدرس يهودي واعتداء على امرأة محجبة في مرسيليا
أعلنت الحكومة الفرنسية مساء الأربعاء أن معلما في مدرسة يهودية بمدينة مارسيليا بجنوب فرنسا تعرض للطعن، كما تم الاعتداء على امرأة مسلمة محجبة في محطة لمترو الأنفاق.


أعلنت الحكومة الفرنسية مساء الأربعاء أن معلما في مدرسة يهودية بمدينة مارسيليا بجنوب فرنسا تعرض للطعن، كما تم الاعتداء على امرأة مسلمة محجبة في محطة لمترو الأنفاق. وجدد وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف تصميم حكومته “الكامل على مكافحة كل أشكال العنصرية ومعاداة السامية وتضييق الخناق على الدعاية الإرهابية”. وقال كازنوف في بيان إن مهاجمي الرجل اليهودي رددوا عبارات معادية للسامية وأبدوا دعمهم للإرهاب.
وقال مدعي عام مرسيليا، بريس روبان، لوكالة رويترز إن ثلاثة أشخاص على دراجتين ناريتين، أحدهم كان يرتدي قميصاً يحمل شعار “داعش”، هاجموا المدرس في الشارع. وأظهر آخر صورة على هاتفه المحمول لمحمد مراح، وهو إسلامي متشدد فرنسي قتل سبعة أشخاص في سلسلة هجمات بجنوب فرنسا عام 2012. وأوضح روبان: “الثلاثة سبّوا وهددوا الضحية ثم طعنوه في الذراع والساق. توقفوا عند وصول سيارة ثم لاذوا بالفرار”.
وفي اعتداء منفصل، تعرضت امرآ محجبة للهجوم عند مدخل محطة مترو في مارسيليا وأشار المهاجم إلى رموزها الدينية. ونقل الاثنان إلى المستشفى للعلاج حيث أصيبا بجراح لكنها ليست خطيرة، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.
ي.أ/ م.س(رويترز، أ ف ب، د ب أ)

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق