روسيا تنشر أنظمة صواريخ مضادة للطائرات في سوريا

روسيا تنشر أنظمة صواريخ مضادة للطائرات في سوريا

018803365 30300روسيا تنشر أنظمة صواريخ مضادة للطائرات في سوريا
نشرت روسيا أنظمة للدفاع الجوي لحماية قواتها وطائراتها في سوريا. فيما أكد قائد القوات الجوية الروسية أن الخطوة تأتي استباقا لاحتمال اختطاف طائرات واستهدافها للقوات الروسية في سوريا.

أكد قائد القوات الجوية الروسية الجنرال فيكتور بونداريف اليوم الخميس (الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني 2015) أن روسيا نشرت أنظمة للدفاع الجوي في سوريا لحماية قواتها. وصرح الجنرال الروسي في مقابلة مع صحيفة كومسومولسكايا برافدا اليومية “بحثنا جميع التهديدات الممكنة وأرسلنا طائرات مطاردة وقاذفات قنابل ومروحيات وأنظمة للدفاع الجوي”، مضيفا “قد تحدث بعض حالات القوة القاهرة. لنتخيل السيطرة على طائرة عسكرية في أراض مجاورة لسوريا وتوجيهها ضدنا. علينا الاستعداد لذلك”.
ولم يحدد الجنرال بونداريف طراز نظام الدفاع الجوي الذي نشر في سوريا، لكنه أكد في المقابلة نفسها أن الطائرة المطاردة الروسية التي اعترضنها طائرات F-16 التركية في مطلع الشهرالماضي عبرت الحدود بعد تعرضها لإطلاق نار “من مضادات أرضية للطيران” في شمال سوريا.
وأضاف “كان الطقس غائما، واضطر الطيار إلى المناورة لتجنب الصواريخ في ثوان بالتالي حلق فترة وجيزة في المجال الجوي التركي واعترفت بذلك صراحة”.
ع.خ/ و.ب (أ.ف.ب)

اخر المقالات