الرئيسية             دراسات وتقارير          كتب            You Tube               اتصل بنا            English

جاسم محمد، رئيس المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والإستخبارات ـ المانيا و هولندا.

باحث في الأمن الدولي والإرهاب وباحث في مؤسسة رؤية .

دبلوماسي سابق، بدأ عمله في الدبلوماسية، ومسؤول استخبارات، عام 1980 ولمدة 20 عاما. قدم سلسلة كتب والعديد من الدراسات حول الإرهاب والتطرف، مكافحة الإرهاب والاستخبارات  والأمن الدولي .أبرز القضايا التي يناقشها :

  الإستخبارات، الإرهاب والأمن الدولي: تهديدات الجماعات المتطرفة بكل انواعها الى الأمن الدولي وكذلك البحث في (أمن السايبر) تحديدا بما يتعلق في الأمن القومي

أمن أوروبا ( أوروبا، شرق المتوسط،، ضفتي الأطلسي، العلاقة مابين واشنطن وموسكو وأزمة أوكرانيا)، أمن الشرق الأوسط (العراق، سوريا، إيران، ليبيا واليمن) وكذلك الساحل الأفريقي، وانعكاسات تلك الصراعات جميعها على أمن أوروبا والأمن الدولي.

حاصل على درجة الماجستير في الأدب الإنكليزي والإعلام، وبكالوريوس أمن قومي، تخرج من جامعة بغداد عام 1980 ودرس في جامعة كامبريدج – المملكة المتحدة 1983 وفي ألمانيا عام 2000 ونشر سلسلة كتب ضمن مجال اختصاصه : الإرهاب والأمن الدولي والاستخبارات في اللغة العربية والانكليزية.

تشارك إصداراته في عدد من المعارض الدولية للكتاب أبرزها : القاهرة والشارقة وأبو ظبي والدوحة   والرياض والجزائر والمغرب وبغداد وغيرها من المعارض الدولية و يكتب في عدد من مراكز الدراسات والصحف في اللغة العربية والإنجليزية .

Jassim Mohamad
email : info@eurobarabct.com
Tel: 0049-1520792571, mobile and Whatsapp, Germany
Twitter: jassim_ press@
www.facebook.com/jassimassad
https://www.facebook.com/euarab13
https://www.facebook.com/jassimmohamad3

اتصل بنا

باحث في الأمن الدولي والإرهاب ـ بون، ألمانيا
جاسم محمد

باحث في الأمن الدولي والإرهاب، رئيس المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والإستخبارات، ـ المانيا و هولندا، وباحث في مؤسسة رؤية ، دبلوماسي سابق.

بدأ عمله في الدبلوماسية، والإستخبارات، عام 1980 ـ ولمدة عشرون عاما . قدم العديد من الدراسات حول مجمل قضايا الأمن الدولية منها :

أمن أوروبا ( أوروبا، شرق المتوسط،، ضفتي الأطلسي، العلاقة مابين واشنطن وموسكو)، أمن الشرق الأوسط (العراق، سوريا، إيران، ليبيا واليمن) وكذلك الساحل الأفريقي، وانعكاسات تلك الصراعات جميعها على أمن أوروبا والأمن الدولي.

يبحث جاسم محمد أيضا في ( الإستخبارات ومكافحة الإرهاب) : تهديدات الجماعات المتطرفة بكل انواعها الى الأمن الدولي وكذلك البحث في (أمن السايبر) تحديدا بما يتعلق في الأمن القومي

حاصل على درجة الماجستير في الأدب الإنكليزي والإعلام، وبكالوريوس أمن قومي ، تخرج من جامعة بغداد عام 1980 ودرس في جامعة كامبريدج – المملكة المتحدة 1983 وفي ألمانيا عام 2000 ونشر سلسلة كتب ضمن مجال اختصاصه في اللغة العربية والانكليزية.

تشارك إصداراته في عدد من المعارض الدولية للكتاب أبرزها : القاهرة والشارقة وأبو ظبي والدوحة والجزائر والمغرب وبغداد وغيرها من المعارض الدولية و يكتب في عدد من مراكز الدراسات والصحف في اللغة العربية والإنجليزية .

Jassim Mohamad
email : info@eurobarabct.com
Tel: 0049-1520792571, mobile and Whatsapp, Germany
Twitter: jassim_ press@
www.facebook.com/jassimassad
https://www.facebook.com/euarab13
https://www.facebook.com/jassimmohamad3

اتصل بنا