قضايا ارهاب

داعش” يهدد بهجمات ضد دول التحالف التي تشن غارات عليه

018427229 30300 copyداعش” يهدد بهجمات ضد دول التحالف التي تشن غارات عليه
في فيديو جديد منسوب لتنظيم “داعش” حذر التنظيم المتشدد دول التحالف الدولي ضده والولايات المتحدة على وجه الخصوص بهجمات مشابهة لتلك التي حدثت في باريس. ورئيس الحكومة الفرنسية يكشف عن تخطيط التنظيم المتشدد لضربات في أوروبا.


حذر تنظيم “الدولة الإسلامية” في فيديو جديد اليوم الاثنين (16 نوفمبر/تشرين لثاني) الدول التي تشارك في شن ضربات جوية في سوريا والعراق من أنها ستلقى نفس مصير فرنسا وتوعد بشن هجوم في واشنطن. وهدد رجل في الفيديو المنسوب إلى “الدولة الإسلامية” بأن بضرب الولايات المتحدة في عقر دارها كما تم ضرب فرنسا.
ولم يتسن على الفور التحقق من صحة الفيديو الذي أوردت وكالة فرانس برس مضمون ما جاء فيه.
يذكر أن التنظيم المعروف إعلاميا بـ”داعش” كان قد تبنى الهجمات الدموية التي أستهدفت العاصمة الفرنسية باريس ليلة الجمعة الماضية وخلقت 129 قتيلا ونحو 300 جريح.
وكان رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس قد كشف عن أن تنظيم “الدولة الإسلامية” يخطط لشن هجمات إرهابية أخرى على دول أوروبية. وأضاف فالس في تصريحات لمحطة “آر تي إل” التليفزيونية صباح اليوم الاثنين: “نعلم أن هناك عمليات تم الإعداد لها وأخرى يجرى إعدادها، ليس فقط ضد فرنسا بل أيضا ضد دول أوروبية أخرى”.
وهدد تنظيم المعروف إعلاميا بـ”داعش” “مرارا بتوجيه ضربات داخل الدول الغربية. ويعاني التنظيم من تزايد الغارات الجوية التي يشنها تحالف تقوده الولايات المتحدة وروسيا على قواعدها ومعسكرات تدريب مقاتليها وعلى مسئوليها.
ع.ج.م/م.س (رويترز، د ب أ)

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق