داعش والجهاديون

خبر مقتل ابو علاء العفري

1503191خبر مقتل ابو علاء العفري
بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف 16 مايو 2015:
قالت مصادر من داخل تنظيم “الدولة الاسلامية” في مدينة الرقة لـ”راي اليوم” ان خبر مقتل ابو علاء العفري والذي تناقتله وسائل الانباء غير صحيح وان العفري لا زال على قيد الحياة.

وكانت وزارة الدفاع العراقية قد قالت في الرابع عشر من هذا الشهر إن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم الدولة الاسلامية استهدف بغارة جوية “الرجل الثاني” في التنظيم، وعدداً من عناصره في شمال البلاد.
وجاء في البيان المنشور على الموقع الإلكتروني للوزارة “استناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة، تم توجيه ضربة جوية من قبل قوات التحالف الدولي إلى الرجل الثاني في عصابات الدولة الاسلامية أبو علاء العفري”، ما أدى لمقتله.
وعلقت مصادر التنظيم  لراي اليوم على هذه الانباء بالقول “اننا لا نخجل بشهدائنا وان استشهد العفري او غيره سنكون اول من يعلن ذلك لا ننا نفخر بقادتنا وشهدائنا”.
واضافت المصادر “ان خبر اصابة ابو بكر البغدادي ايضا غير صحيح وهو باتم الصحة ولا زال يقود الامة، وان الهدف من بث هذه الاشاعات حاجة الاستخبارات الدولية لظهوره مجددا لكسب المزيد من المعلومات حول مكان وجوده او حتى شكله الجديد ونحن لن نعطيهم هذه الفرصة وسيظهر البغدادي بالتوقيت الذي يناسبنا وليس للرد على شائعات”.
ورفض المصدر ان يعلق على عملية الكومندوس الامريكية في دير الزور والتي قالت الادارة الامريكية انها استهدفت احد القادة الكبار في تنظيم “الدولة الاسلامية” “ابو سياف التونسي” وعدد من قادة التنظيم، واكتفى المصدر بالقول “ان ما جرى لم يكن كما رواية الادراة الامريكية وسيكتشف المسلمون كذب الامريكيين في هذه القضية وفشلهم. وعليهم ان ينشروا للعالم ماذا جرى في عملية الانزال الامريكية التي نفذها الجيش الامريكي في الرقة لتحرير الطيار الاردني معاذ الكساسبة”.  ونفى المصدر ان يكون ابو سياف من قادة الصف الاول في التنظيم.

مقالات ذات صلة

إغلاق