اختر صفحة

حفل توقيع كتاب”واقع الإرهاب و التطرف في أوروبا، الأسباب والمعالجات” في معرض القاهرة الدولي للكتاب

فبراير 3, 2019 | اصدارات, مكافحة الإرهاب

تم اليوم بمعرض الكتاب بالقاهرة مصر فى دورته الـ50 ، حفل توقيع لكتاب “واقع الإرهاب فى أوروبا الأسباب والمعالجات ” لرئيس المركز الأوروبى لدراسات مكافحة الإرهاب والاستخبارات ” جاسم محمد” بمشاركة مجموعة من الباحثين بالمركز حازم سعيد فرج ، بسمة فايد محمد ، شيماء على ، قيصر حسان السلطانى. وذلك بحضور الدكتور عمر عبد المنعم مدير تحرير موقع “أمان” والخبير فى حركات الإسلام السياسى ، والدكتور ممدوح الغالى رئيس المكتب العربى  للمعارف ،وحضور العديد من الباحثين المعنين بمكافحة الإرهاب والتطرف فى مصر والعالم العربى .

وبدأ الحفل بتقديم فيديو قصير استعرض فيه رئيس المركز “جاسم محمد” نبذة مختصرة عن الكتاب .أوضح فيها  واقع الإرهاب والتطرف فى أوروبا خلال عام  2018 ،وأنشطة الجماعات المتطرفة ومستقبلها ،وطرق معالجتها والتصدى لها .واستهل دكتور”عمرو عبد المنعم” كلمته بالبرامج التطبيقية  لمحاربة التطرف داخل أوروبا مع بيانات وإحصائيات لهذه البرامج ، وسياسات وإجراءات دول أوروبا والتعاون الدولى فى مجالات مكافحة الإرهاب ، وأكد على أن الكتاب يحتوى على مجموعة من التوصيات المهمة وطرق التصدى للجماعات المتطرفة وأنشطتها.

وأشار كل من الباحث حازم سعيد فرج والباحثة بسمة فايد محمد والباحثة شيماء على إلى مايتناوله الكتاب من خريطة تواجد الجماعات المتطرفة داخل دول أوروبا وعلاقتها بمعاقل الجماعات الجهادية فى دول المنطقة أبرزها سوريا والعراق وليبيا .  وتنامى التوجهات اليمينية المتطرفة ونزعات الاستقلال عن الاتحاد الأوروبى . وتصاعد خطابات الكراهية والإسلاموفوبيا.واختتم الحفل بالتوقع على الكتاب نيابة عن المؤلف الدكتور عمرو عبد المنعم مدير تحرير موقع “أمان”.

 

رابط  مختصر .. https://www.europarabct.com/?p=49959