اختر صفحة

جاسم محمد، باحث في قضايا الإرهاب والإستخبارات و رئيس المركز الاوربي لدراسات مكافحة الارهاب والاستخبارات

باحث عراقي مقيم في المانيا وهولندا، مختص في قضايا الإرهاب والإستخبارات دوليا : مكافحة الارهاب، الجماعات المتطرفة، الاتحاد الاوروبي واللجوء والهجرة، في مؤسسة رؤية الاماراتية ومدير المركز الاوروبي لدراسات مكافحة الارهاب والاستخبارات.

حاصل على شهادات عليا في الأدب الأنكليزي والاعلام والامن القومي من جامعة بغداد وبريطانيا ـ كامبريدج دبلوماسي سابق، وخبرة عملية مؤسساتية في مجال ادارة الاستخبارات اكثر من عشرين عاما الى جانب الابحاث والدراسات.

اصدر عدد من المؤلفات متخصصة في مكافحة الارهاب والاستخبار والهجرة : صناعة الارهاب والارهاب السياسي في العراق واليمن وافغانستان، وكتاب “داعش” والجهاديون الجدد” وكتاب”اعلان الدولة الإسلامية والصراع على البيعة” ومشاركة بكتاب تركيا الإرهاب والأقليات النوعية  وكتاب : الأسلام السياسي في فرنسا ..  الإخوان مع مركز المسبار.

و كتاب(مكافحة الإرهاب: الاستراتيجيات والسياسات في مواجهة المقلتين الاجانب) وكتاب بعنوان “اجهزة استخبارات اوروبا في مواجهة خلايا داعش” (ترهل اجهزة إستخبارات اوروبا) بنسخته العربية والانكليزية  وكتاب واقع الإرهاب في أوروبا  وله مشاركات دورية في معرض القاهرة الدولي للكتاب ومعرض الشارقة الدولي للكتاب ومعرض ابو ظبي الدولي للكتاب ومعرض الدوحة ومعارض كتاب اخرى.

e mail: jassim@europearabct.com

Tel: Mobile 00491623184509 , whats up

skype:jassim.press