مكافحة الإرهاب

ترجيح مقتل مغني راب ألماني التحق بداعش في غارة أميركية

017907044 30300ترجيح مقتل مغني راب ألماني التحق بداعش في غارة أميركية
معلومات أميركية تشير إلى مقتل أخطر، وربما أشهر الجهاديين، الألمان الملتحقين بصوف تنظيم “ادولة الإسلامية”، وذلك بغارة أميركية في سوريا.


أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية الخميس أن دنيس مامادو كوسبيرت- وهو مغني راب ألماني سابق التحق بتنظيم الدولة الإسلامية- قُتل على الأرجح في غارة أميركية على سوريا. وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته “نعتقد أنه قتل في غارة هذا الشهر”. وأضاف أن كوسبيرت، وهو أحد الجهاديين الألمان المعروفين، قتل وفق المعلومات المتوفرة في غارة “لم تكن تستهدفه بالتحديد”. وقال إنه “لم يكن يعتبر هدفا مهما” تسعى الولايات المتحدة لقتله، ولكنه لم يعط مزيدا من التفاصيل.
وأوضحت وزارة الخارجية الأميركية أن الجهادي الألماني، الذي كان يعرف باسم ديسو دوغ ويبلغ من العمر 40 عاما، التحق بتنظيم الدولة الاسلامية في العام 2012.
وأعلن خطأ عن مقتله في 2014 في تفجير انتحاري لجبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة في سوريا، استهدف تجمعا لتنظيم الدولة الإسلامية. ولكن في شباط/فبراير 2015، أعلنت الولايات المتحدة إدراج اسم الجهادي، الذي كان يحمل لقب أبو طلحة الألماني، على قائمة المنظمات التي تعتبرها “إرهابية”.
ف.ي/ح.ز (ا ف ب، د ب ا)

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق