مكافحة الإرهاب

بريطانيا..هارون سيد يعترف تخطيطه لعمل ارهابي

إسلاموي يعترف بإعداده لهجوم “إرهابي” بلندن في ذكرى 11 سبتمبر

قالت الشرطة البريطانية أن إسلاموياً اعترف بأنه مذنب بتهمة “الإعداد لأعمال إرهابية”. وكان المذكور يُعد لمهاجمة حفلة لمغني بوب شهير. ومن المنتظر أن يصدر الحكم عليه بعد حوالي شهر ونصف بعد تلقي تقرير الطبيب النفسي.
اعترف إسلاموي يدعى هارون سيد (19 عاما) الخميس (27 نيسان/أبريل 2017) أمام محكمة أولد بايلي في لندن أنه أعد لتنفيذ هجوم بقنبلة في شارع أوكسفورد ستريت التجاري الشهير ومهاجمة حفل لالتون جون في العاصمة البريطانية. وأقر الشاب المقيم في غرب لندن بأنه مذنب بتهمة “الإعداد لأعمال إرهابية” بين نيسان/أبريل وأيلول/سبتمبر 2016. وكان هارون يعتزم مهاجمة أوكسفورد ستريت وحفل مغني البوب الشهير التون جون في 11 أيلول/سبتمبر في هايد بارك، بعد 15 عاما من اعتداءات نيويورك وواشنطن، وتحدث عن ذلك مع متطرف آخر كان في الواقع عنصراً في الاستخبارات البريطانية.

وقال القاضي مايكل توبولسكي إن الحكم سيصدر في 8 حزيران/يونيو بانتظار الحصول على تقرير الطبيب النفسي. وقالت الشرطة في بيان إن “هارون سيد أقر بأنه حاول حيازة سلاح رشاش ومسدس وحزام ناسف وقنبلة” وطلب أن تكون القنبلة “محشوة بالمسامير لكي يتمكن من تفجيرها في مكان مزدحم مثل أوكسفورد ستريت”.
والجدير ذكره أنه في حزيران/يونيو الماضي صدر حكم على أخيه نادر سيد (23 عاما) بالسجن المؤبد بعد إقراره بالذنب في الإعداد لقطع رأس شخص في 12 تشرين الثاني/نوفمبر 214 مثلما حدث مع الجندي لي ريغبي في أيار/مايو 2013 في جنوب لندن.

خ. س/ع. ش (أ ف ب)DW

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق