الإستخبارات

برلين تعتزم إرسال المزيد من الجنود إلى أفغانستان

018069260 30300برلين تعتزم إرسال المزيد من الجنود إلى أفغانستان
تعتزم الحكومة الألمانية رفع عدد الجنود الألمان المتمركزين في أفغانسان من 850 إلى 980 جنديا، وفق مصادر أمنية. ووفقا للمصادر ذاتها، فإن ذلك يأتي بسبب الأوضاع الأمنية المتردية في هذا البلد الذي يشهد أزمات منذ عقود طويلة.

ذكرت مصادر أمنية في برلين أن الحكومة الألمانية تعتزم زيادة عدد الجنود المتمركزين في أفغانستان وأنه من المقرر زيادة الحد الأقصى لانتداب الجيش الألماني هناك من 850 جنديا إلى 980 جنديا.
وأوضح متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية اليوم الخميس (12 نوفمبر/تشرين الثاني 2015) بدون ذكر تفاصيل أن مشروع الانتداب يوجد حاليا في مرحلة التنسيق بين الإدارات.
ويذكر أن مدونَة “أوغن غراديوس” للسياسة الدفاعية الألماني، أفادت أمس الأربعاء أن زيادة الجنود الألمان مبررة بسبب المتطلبات الإضافية التي يواجهها الجيش الألماني في أفغانستان التي لا تزال تواجه وضعا أمنيا سيئا.
وكانت دول حلف شمال الأطلسي “ناتو” قررت أن تقلل بشدة من عدد قواتها مع مطلع العام المقبل 2016 . لكن الرئيس باراك أوباما قرر الشهر الماضي الإبقاء على القوات الأمريكية في أفغانستان بعددها الكامل الذي يبلغ 9800 جندي حتى نهاية 2016، وذلك لسوء الأوضاع الأمنية وبسبب الهجمات الجديدة التي تشنها جماعة طالبان الراديكالية هناك.
ش.ع/ م.س (د.ب.أ)

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق