اصدارات

المركز الأوروبي والDW شراكة إعلامية

وقع المركز الاوروبي عقد الشراكة الاعلامية مع مؤسسة ال    DW، خلال  انطلاق فعاليات  الدورة الـعاشرة من منتدى الإعلام العالمي الذي تنظمه مؤسسة DW في مدينة  بون الألمانية، في الفترة ما بين 19 و21 يونيو 2017، بحضور ممثلين عن الإعلام والسياسة والمجتمع المدني. الإعلام الرقمي على رأس برامج هذه الدورة. عقد الشراكة، يعطي المركز الكثير من المهنية والدعم  وتعزز مكانة المركز الاكاديمية في مجال الدراسات والبحوث ضمن  اختصاصه ووفقا للمعايير الدولية.

 

شارك في المنتدى حوالي 2000 ضيف من 130 دولة في إطار أربعين فعالية، من بينهم صناع قرار دوليين مثل الأمين العام للبرلمان الأوروبي كلاوس فيله، ونائب المدير العام لليونسكو فرانك لاروا وكارمن بيريز، إحدى مؤسسي مبادرة “مسيرة المرأة” الأمريكية.

يذكر بأن المركز يقوم على اساس البحث العلمي الأكاديمي ونشر الثقافة الامنية والأستخبارية والتنبيه إلى مخاطرالإرهاب  والتطرف والعنف بكل انواعه في مناطق النزاع، وهو مركز بحثي مستقل غير مرتبط باي دولة، هو مركز اوروبي دولي، رائد في مجالات اختصاصه في مكافحة الإرهاب والاستخبارات، يصدر من المانيا وهولندا، ويشترك فيه عدد من الخبراء والباحثين غير المقيمين موزعين على عدد من دول العالم، الى جانب ترحيبه بمشاركات الشباب.

وتأتي هذه الخطوة، ضمن سياسة المركز  بالانفتاح على المؤسسات الاوروبية بينها المفوضية الاوروبية والمؤسسات الثقافية والاعلامية في المانيا واوروبا، الى جانب المؤسسات الاعلامية العربية المعروفة دوليا، في اعداد الدراسات والتقارير وتقدير الموقف، التي تغطي الاحداث التي يشهدها العالم ضمن اختصاصه في مجال مكافحة الارهاب والاستخبارات، من خلال شبكة خبراء وباحثين كبار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق