مكافحة الإرهاب

المدعي العام الألماني لا دليل على تسرب إرهابيين بين اللاجئين

30077 590x325المدعي العام الألماني لا دليل على تسرب إرهابيين بين اللاجئين
نفى النائب العام الألماني وجود أدلة حول تسلل إرهابيين إلى البلاد ضمن موجة اللاجئين التي وصلت إلى ألمانيا في الفترة الأخيرة. وكان المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة قد حذر من تداعيات تدفق اللاجئين على الوضع الأمني في ألمانيا


أعلن النائب العام في ألمانيا أنه لم تتوافر لديه أدلة “موثوق بها” على أن الجماعات الإرهابية في الخارج تستغل تدفق اللاجئين لتهريب الإرهابيين بينهم إلى ألمانيا. وقال المدعي العام في ألمانيا بيتر فرانك للقناة الأولى بالتلفزيون الألماني اليوم الجمعة (30 أكتوبر/تشرين الأول 2015) على هامش ملتقى للمتخصصين في كارلسروه: “إلا أن العدد الكبير للاجئين وهذا التدفق الكبير لهم يعتبر لحظة تاريخية”. وأضاف فرانك: “هذه الأسئلة وهذه التقديرات في المقام الأول يمكن أن تتغير في نهاية المطاف بصورة يومية وأسبوعية”.
وتشغل مشكلة العائدين من مناطق القتال بال سلطات الأمن الألمانية منذ بداية الحرب الأهلية في سوريا ومنذ زيادة قوة تنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي المعروف باسم “داعش”. وتقول معلومات أمن الدولة ومكتب المستشارية الألمانية إن هناك أكثر من 750 من الإسلاميين الألمان توجهوا إلى منطقة الحرب منذ بداية المعارك في سورية عام 2011، عاد ثلثهم ثانية إلى ألمانيا حتى الآن. ويقول جهاز أمن الدولة الألماني إن سبعين من هؤلاء على الأقل لديهم خبرة في القتال. وتعتبر السلطات الألمانية هؤلاء العائدين خطرا كبيرا على الأمن في البلاد.
هـ.د، ح.ع.ح (د ب أ)

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق