قضايا ارهاب

#المانيا: #يميني #متطرف يطلق النار على #الشرطة

ألمانيا إصابة أربعة من رجال الشرطة برصاص يميني متطرف
تعرض رجل شرطة ألماني إلى إصابات خطيرة، بعد أن أصابه مسلح ألماني ينتمي لحركة يمينية متطرفة بطلق ناري في ولاية بافاريا، فيما اصيب ثلاثة آخرون بإصابات أقل خطورة.
وزير داخلية ولاية بافاريا
أفاد وزير الداخلية في ولاية بافاريا، يواخيم هيرمان، الأربعاء (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، بأن رجل شرطة ألماني يعاني من حالة صحية حرجة تهدد حياته، بعد أن أطلق متطرف مناهض للحكومة النار عليه وعلى ثلاثة آخرين من رجال الشرطة خلال مقاومته حملة أمنية لمصادرة أسلحته.
وأعلنت وزارة الداخلية المحلية بولاية بافاريا أن مطلق الرصاص /49 عاما/، الذي أصيب أيضا بجروح خلال القبض عليه، عضو فيما يسمى بـ”حركة مواطني الرايخ” (تسمية كانت موجودة في الحقبة النازية)، وهي جماعة يمينية متطرفة لا يعترف أتباعها بالدولة الألمانية الحالية.
في غضون ذلك، بدأ الادعاء العام في ألمانيا تحقيقاته مع  متطرف ألماني ينتمي لما يعرف بحركة “مواطني الإمبراطورية الألمانية” أو مواطني الرايخ بتهمة الشروع في القتل وذلك بعد أن أطلق النار على عدد من رجال الشرطة.
وقالت أنيتا تراود، كبيرة محامي العموم في مدينة روت بولاية بافاريا جنوب ألمانيا اليوم الأربعاء إنه تم إصدار أمر اعتقال بحق المتهم البالغ من العمر 49 عاما وسيحال إلى قاضي التحقيقات غدا الخميس.
من جانبه، قال يوهان راست، رئيس الشرطة في دائرة وسط فرانكن المعنية، إن أحد رجال الشرطة المصابين بشكل خطير في سن  32 عاما وإن شرطيا ثانيا مصاب بطلق ناري يبلغ من السن 31 عاما في حين أن اثنين آخرين أصيبا بشظايا زجاجية يبلغان من العمر 37 عاما.
ف.ي/ح.ع.ح (د.ب.ا، ا.ف.ب)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى