مكافحة الإرهاب

الشرطة #الألمانية #تعتقل #سوريا يشتبه في قيامه بتعذيب أشخاص

019142576 30300ألمانيا اعتقال سوري يشتبه في ارتكابه جرائم حرب
اعتقلت الشرطة الألمانية سوريا يشتبه في قيامه بتعذيب أشخاص أو إعطاء أوامر بتعذيبهم، وهي الجرائم التي ترقى إلى مستوى جرائم الحرب. وتم القبض على الشخص في ولاية شمال الراين وستفاليا خلال عملية مداهمة نفذتها القوات الخاصة.

مجموعة من القوات الخاصة في ولاية شمال الراين فيستفاليا، أرشيف
اعتقلت الشرطة الألمانية بولاية شمال الراين فيستفاليا (NRW) سوريا يشتبه في أنه ارتكب جرائم حرب في سورية. وقال الادعاء العام الألماني اليوم الأربعاء (السادس من نيسان/أبريل 2016) بمدينة كارلسروه إن السوري المعتقل متهم بتعذيب عدد من الأشخاص أو إعطاء أوامر بتعذيبهم وذلك عندما كان قائدا لمجموعة مسلحة في أحد أحياء مدينة حلب عام 2012.
ويواجه السوري البالغ 41 عاما اتهامات بالمشاركة في أعمال نهب بأحياء بالمدينة عقب انسحاب القوات الحكومية وعرض المقتنيات الفنية التي غنمها للبيع. وحسب الادعاء فإن المجموعة المسلحة، التي كان ينتمي اليها المتهم كانت تابعة لتنظيم يقاتل في صفوف الجيش السوري الحر ضد نظام الرئيس بشار الأسد، لكنها (أي المجموعة) كانت في الأغلب حريصة على تحقيق مصالح خاصة بها.
وقال الادعاء العام إنه تم القبض على السوري خلال عملية مداهمة قامت بها القوات الخاصة في منطقة بولاية شمال الراين فيستفاليا غرب ألمانيا. بيد أن الادعاء العام لم يذكر مكان الاعتقال على وجه التحديد، واكتفى بالقول إن عملية الاعتقال سبقتها تحقيقات واسعة من قبل الشرطة الجنائية بولاية هسن وسط ألمانيا.
ي.ب/ أ.ح (د ب أ)

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق