قضايا ارهاب

#السويد: تفاصيل جديدة عن #هجوم_ستوكهولم

السويد.. ارتفاع عدد قتلى هجوم الشاحنة

سكاي نيوز عربية ـ  أعلنت الشرطة السويدية أن عدد القتلى في هجوم بشاحنة وقع في العاصمة ستوكهولم هذا الشهر ارتفع إلى 5، الجمعة، بعد أن توفيت امرأة متأثرة بجروحها.وقالت الشرطة السويدية في بيان: “توفيت صباح 28 أبريل امرأة عمرها نحو 60 عاما كانت تتلقى العلاج في مستشفى بجنوب السويد من جروح أصيبت بها في الهجوم الإرهابي في دروتنينجاتان”.وانطلقت شاحنة في شارع مزدحم بوسط ستوكهولم في السابع من أبريل لتدهس المتسوقين قبل أن تصطدم بأحد المتاجر.وتحتجز الشرطة الأوزبكي رحمت عقيلوف فيما يتصل بالهجوم، وكانت السلطات قد رفضت في وقت سابق طلب تقدم به للحصول على اللجوء.

خبر ذي صلة

الكشف عن هوية الإرهابي منفذ هجوم الشاحنة في السويد

ذكرت الشرطة السويدية، السبت، أن الرجل الذي ألقت عليه القبض، الجمعة، فيما يتعلق بهجوم الشاحنة في وسط ستوكهولم يشتبه بأنه سائق الشاحنة التي أسفرت عن مصرع أربعة أشخاص.وقال المتحدث باسم الشرطة لارس بيستروم “تم اعتقال الشخص منفذ الهجوم.. إنه سائق الشاحنة”.وأضاف “ربما هناك أشخاص آخرون لهم علاقة بالعملية، ولكننا لا نعرف أي تفاصيل في الوقت الحالي”.

وجرى اعتقال الرجل في إحدى ضواحي ستوكهولم الشمالية، الجمعة، للاشتباه بارتكابه جريمة إرهابية.وكانت الشرطة السويدية ذكرت الجمعة بعد الهجوم، أنها أوقفت رجلا “تتطابق صفاته” مع صورة نشرت للمشتبه به. لكن النيابة والشرطة لم توضحا ما إذا كان الرجل هو سائق الشاحنة، ولم تكشفا أي تفاصيل عنه.

وذكرت صحيفة سويدية أن الرجل من أصل أوزبكي، ويبلغ من العمر 39 عاما، موضحة أنه مؤيد لتنظيم داعش المتطرف، مشيرة إلى أنه اعتقل في مدينة ميرستا الصغيرة الواقعة شمالي العاصمة السويدية.واقتحمت الشاحنة محلا تجاريا مزدحما وسط العاصمة ستوكهولم، مما أدى إلى مقتل 4 أشخاص وجرح 15 آخرين.

وكانت قد اعتقلت السلطات السويدية رجلا ثانيا يشتبه في ارتكابه “جريمة ذات طابع إرهابي” بعد ساعات على اعتداء بشاحنة اقتحمت محلا تجاريا مزدحما وسط العاصمة ستوكهولم، مما أدى إلى مقتل 4 أشخاص وجرح 15 آخرين.وقالت المتحدثة باسم النيابة العامة كارين روساندر، لوكالة فرانس برس، إن الرجل أوقف “بشبهة ارتكاب جريمة قتل ذات طابع إرهابي”.

سكاي نيوز عربية

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق