مكافحة الإرهاب

الداخلية البحرينية القبض على تنظيم إرهابي مرتبط بإيران

016356343 30300الداخلية البحرينية القبض على تنظيم إرهابي مرتبط بإيران
أعلنت وزارة الداخلية البحرينية القبض على تنظيم إرهابي مرتبط بإيران مكون من نحو خمسين عنصراً كان يخطط لشن هجمات إرهابية بهدف زعزعة الأمن في البلاد.


أعلنت وزارة الداخلية البحرينية اليوم الأربعاء (الرابع من تشرين الثاني/ نوفمبر 2015) أنها ألقت القبض على 47 من عناصر “تنظيم إرهابي” كان يخطط لتنفيذ “أعمال إرهابية” في البلاد، وأن هذه المجموعة على صلة وثيقة بجهات إيرانية “وعناصر إرهابية مقيمة في إيران”.
وجاء في بيان أذاعته وكالة الأنباء البحرينية نقلاً عن الوزارة “تم تحديد هوية تنظيم إرهابي والقبض على 47 من عناصره وإحباط مخططاته لتنفيذ أعمال إرهابية في الأيام المقبلة تستهدف زعزعة الأمن في أنحاء البلاد”. وأضاف البيان: “كما تم ضبط كمية من المواد شديدة الانفجار وأسلحة نارية في مخابئ سرية بعدد من القرى تركزت وسط مناطق مأهولة بالسكان”.
يُذكر أن البحرين قد سحبت في مطلع الشهر الماضي سفيرها من إيران وطالبت القائم بأعمال سفارتها بالمغادرة وذلك على خلفية إعلان المنامة اكتشاف مخزون من الأسلحة واعتقال عدة أشخاص للاشتباه في صلتهم بإيران والعراق.
وقُتل نحو 89 شخصاً وتم توقيف مئات آخرين ومحاكمتهم في المملكة الخليجية الصغيرة بعد المظاهرات التي ما برحت تندلع بين الحين والآخر منذ 2011 للمطالبة بملكية دستورية وإجراء انتخابات نزيهة.
ع.غ/ ع.ج (د ب أ، رويترز، آ ف ب)

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق