الرئيسية             دراسات وتقارير          كتب            You Tube               اتصل بنا            English

جاسم محمد

 

جاسم محمد باحث ، في الأمن الدولي والإرهاب ـ ألمانيا

ـ باحث في الإمن ألدولي  والإرهاب ـ بون، ألمانيا

جاسم محمد 

باحث في الأمن الدولي والإرهاب، رئيس المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والإستخبارات، ـ المانيا و هولندا، وباحث في مؤسسة رؤية ، دبلوماسي سابق.

بدأ عمله في الدبلوماسية،  والإستخبارات، عام 1980 ـ   ولمدة  عشرون عاما . قدم العديد من الدراسات حول مجمل قضايا الأمن الدولية منها :

أمن أوروبا ( أوروبا، شرق المتوسط،، ضفتي الأطلسي، العلاقة مابين واشنطن وموسكو)، أمن الشرق الأوسط ( العراق، سوريا، إيران ، ليبيا واليمن) وكذلك الساحل الأفريقي، وإنعكاسات تلك الصراعات جميعها على أمن أوروبا   والامن الدولي.

 يبحث جاسم محمد ايضا في ( الإستخبارات ومكافحة الإرهاب) : تهديدات الجماعات المتطرفة بكل انواعها الى الأمن الدولي  وكذلك البحث في (أمن السايبر) تحديدا بما يتعلق في الأمن القومي

حاصل على درجة الماجستير في الأدب الإنكليزي والإعلام، وبكلوريوس أمن قومي ، تخرج من جامعة بغداد عام 1980 ودرس في جامعة كامبريدج – المملكة المتحدة 1983 وفي ألمانيا عام 2000 ونشر سلسلة كتب ضمن مجال اختصاصه في اللغة العربية والانكليزية.

تشارك إصداراته في عدد من المعارض الدولية للكتاب ابرزها : القاهرة والشارقة وأبو ظبي والدوحة والجزائر والمغرب وبغداد وغيرها من المعارض الدولية و يكتب في عدد من مراكز الدراسات والصحف في اللغة العربية والأنكليزية .

 Jassim Mohamad

e mail : info@eurobarabct.com

Tel: 0049-1520792571, mobile and Whatsapp, Germany,

Tittwe: jassim_ press@

, Tittwe: jassim_ press@

https://www.facebook.com/jassimassad/ ,

https://www.facebook.com/euarab13

https://www.facebook.com/jassimmohamad3

الرابط المختصر:

 https://www.europarabct.com/?p=70550

 

Twitter  @jassim_press     E mail  info@europarabct.com