اختر صفحة

ألمانيا ارتفاع طفيف في عدد الإسلاميين “الخطرين”
قالت السلطات الألمانية إن عدد الإسلاميين المصنفين كـ”خطرين” ارتفع بشكل طفيف خلال الأسابيع القليلة الماضية مقارنة بالشهر المنصرم. وتجري 760 حالة تحقيق ذات علاقة بإسلاميين وتشمل أكثر من ألف مشتبه بهم. ارتفع في ألمانيا عدد الإسلاميين المصنفين كـ”خطرين” إلى 570 عنصرا خلال الأسابيع القليلة الماضية، وفقا للوكالة الاتحادية الألمانية لمكافحة الجريمة (ب ك أ). وكان عدد هؤلاء منتصف يناير/كانون الثاني المنصرم 548 عنصرا

وحسب ما ذكرت متحدثة باسم الوكالة الاتحادية لمكافحة الجريمة اليوم الخميس (الثاني من فبراير/ شباط 2017) في مدينة فيسبادن في رد على سؤال صحفي، فإن نصف هؤلاء “الخطرين” يقيم حاليا في ألمانيا، وحوالي 90 منهم في السجن. وتعتقد السلطات الأمنية أن الإسلاميين المصنفين كخطرين ممكن أن يقوموا بعمليات إرهابية. وحسب الوكالة الاتحادية فإن هناك 760 حالة تحقيق تجري على المستوى الاتحادي والمحلي ذات علاقة بإسلاميين وتشمل أكثر من ألف مشتبه بهم.
وحسب المعلومات المتوفرة لدى السلطات الأمنية فقد سافر منذ عام 2012 نحو 900 شخص من ألمانيا نحو سوريا والعراق، قتل منهم حوالي 145 شخصا فيما عاد منهم إلى ألمانيا 280، وفقا للوكالة الاتحادية لمكافحة الجريمة.

ع.ج.م/ي.ب (أ ف ب)DW