اختر صفحة

ميركل تلتقي نائب الرئيس الأمريكي على هامش مؤتمر ميونيخ
ذكر تقرير إعلامي أنه من المتوقع أن تلتقي المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مايك بينس، نائب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب الذي أعلن مشاركته في مؤتمر ميونيخ للأمن، ويأتي ذلك في سياق توتر بين الإدارة الأمريكية وأوروبا.

كشف تقرير لصحيفة “بيلد” الألمانية الشعبية الواسعة الانتشار، في عددها الصادر اليوم (الجمعة 10 فبراير/ شباط 2017) استنادا لمصادر حكومية في برلين أن المستشارة ميركل ستلتقي نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس الذي سيرأس وفد بلاده في مؤتمر ميونيخ للأمن على رأس وفد هام سيضم وزير الدفاع جيمس ماتيس، ووزير الأمن القومي جون كيلي، ومستشار الأمن القوي مايكل فلين نهاية الأسبوع المقبل.
وسيستمر المؤتمر على مدار ثلاثة أيام بحضور 500 مشارك، بينهم رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية ودفاع. ووصف الدبلوماسي الألماني فولفغانغ إشنغر الذي يرأس المؤتمر الحضور الأمريكي في المؤتمر، المقرر انعقاده في الفترة من 17 وحتى 19 من الشهر الجاري بأنه أول حضور خارجي بارز لإدارة ترامب.

وأعرب عن أمله في أن تصدر عن الوفد تصريحات واضحة بشأن موقف البيت الأبيض من حلف شمال الأطلسي (ناتو) والاتحاد الأوروبي. ومن بين أبرز المسؤولين الذين تأكد حضورهم، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش وأمين عام حلف الناتو ينس شتولتنبرغ ورئيسا أوكرانيا وأفغانستان.
وسيناقش المشاركون في المؤتمر مستقبل العلاقات الأمريكية الأوروبية وحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي والأزمة الأوكرانية والعلاقات مع روسيا والحرب في سوريا.

ح.ز/ ح.ح (د.ب.أ)DW