مكافحة الإرهاب

إطلاق سراح موظفة إغاثة ألمانية بعد شهرين من خطفها بأفغانستان

018620499 30300إطلاق سراح موظفة إغاثة ألمانية بعد شهرين من خطفها بأفغانستان
بعد حوالي شهرين من اختطافها في أفغانستان، أفرج عن موظفة إغاثة ألمانية. وقد شكر وزير الخارجية الألماني السلطات الأفغانية وشركاء ألمان في أفغانستان لمساعدتهم على تحرير الموظفة التي اُختطفت في آب/أغسطس.


قالت وكالة التنمية الألمانية “جي.اي.زد” في بيان إن موظفة إغاثة ألمانية، كانت قد خطفت (قبل شهرين) في أفغانستان، أفرج عنها بسلام. وقال بيان من الوكالة “نشعر بارتياح وسعادة بأن موظفتنا أصبحت حرة من جديد.” ولم تُنشر تفاصيل بشأن عملية الخطف التي وقعت في وسط كابول في 17 أغسطس/ آب.
وقد شكر وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، الذي يزور حاليا طهران،” الحكومة الأفغانية وقواتها الأمنية وكذلك شركائنا في إطار دعم حازم” لبعثة حلف شمال الأطلسي في كابول.
وحسب الشرطة الأفغانية، فإن موظفة الإغاثة الألمانية اختطفت في وسط مدينة كابول حيث يتواجد العديد من المنظمات الإنسانية الأجنبية. واقتيدت من سيارتها من قبل رجال مسلحين في وسط العاصمة الأفغانية. وتشرف وكالة التنمية الألمانية التي تعمل لحسابها موظفة الإغاثة على أكثر من 60 مشروعا معظمها في شمال أفغانستان.
وعمليات الخطف واحدة من سلسلة هجمات استهدفت أجانب في العاصمة الأفغانية منذ انسحاب القوات الدولية من معظم العمليات القتالية العام الماضي.
م.س/ش.ع (د ب أ، رويترز، أ ف ب)

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق