اصداراتمؤلفات الباحث جاسم محمدمكافحة الإرهاب

كتاب واقع الإرهاب والتطرف في أوروبا 2019، الأسباب والمعالجات

اقرأ في هذا المقال

  • الكتاب يتضمن دراسات وتقارير إستقصائية، معلوماتية، تخدم صناع القرار، والباحثين والخبراء المعنيين في قضايا الجماعات المتطرفة وتقنيات مكافحة الإرهاب، ومعرفة وسائل وأساليب دول أوروبا، في مواجهة التطرف والإرهاب.  الكتاب تضمن التوصيات والمعالجات الى ملفا الإرهاب والهجرة غير الشرعية وملفات الإستخبارات، يمكن ان يستفد منها الباحثون وصناع القرار، طالما اعتمد الباحثون على مصادر دولية موثوقة ولغة أكاديمية  علمية في الدراسات والبحث، وهذا ما يجعل الكتاب احد المصادر المهمة في قضايا الأرهاب والإستخبارات والهجرة غير الشرعية.

كتاب واقع الإرهاب والتطرف في أوروبا 2019، الأسباب والمعالجات

واقع الإرهاب والتطرف في أوروبا لعام 2018، الأسباب والمعالجات . المؤلف : جاسم محمد و باحثين آخرين في المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والإستخبارات ـ المانيا وهولندا : حازم سعيد فرج ، بسمة فايد محمد ، شيماء على ، قيصر حسان السلطانى

قراءة ـ يتناول الكتاب، واقع الإرهاب والتطرف في أورويا، خلال عام2018، بعيدا عن السرد التاريخي  وأعتماد المعلومات والإستقصاء والتركيز على البنية الحالية للجماعات المتطرفة وانشطتها في الوقت الحاضر.  يكشف الكتاب خريطة تواجد الجماعات المتطرفة داخل دول أوروبا وعلاقاتها في معاقل الجماعات “الجهادية” في دول المنطقة ابرزها سوريا والعراق وليبيا اضافة الى مناطق النزاع الاخرى مثل افغانستان ودول شمال أفريقيا واليمن وغيرها من الدول. تناول الكتاب انشطة هذه الجماعات “الجهادية” أو المتطرفة بضمنها جماعة الإخوان ، التنظيم المركزي، وقياداتها والبنية التحتية لهذه الجماعات والتنظيمات.

ناقش الباحثون، البرامج التطبيقية لمحاربة التطرف داخل دول أوروبا، مع بيانات واحصائيات الى هذه البرامج، وتقييم الى النتائج، والتي وصفت بإنها نتائج متواضعة. واستعرض الكتاب ايضا، سياسات واجراءات دول أوروبا والتعاون الدولي في ملفات مكافحة الإرهاب والحد من الهجرة غير الشرعية.

الباحثون تناولو ايضا ملف الهجرة غير الشرعية في أوروبا، وكيف تداخلت مع ملف الإرهاب والتطرف، انعكست على الامن القومي الأوروبي، وهذا مايدفع دول اوروبا الى ايجاد اتفاقات ثنائية مع دول أفريقيا للحد من الهجرة غير الشرعية.

تناول الكتاب ايضا عرض الى تركيبة أجهزة الإستخبارات الأوروبية تحديدا، من الداخل، ويكشف هذا الكتاب، الوحدات الجديدة التي استحدثت من قبل دول أوروبا داخل أجهزتها الإستخبارية، واعادة آليات العمل لهذه الأجهزة من أجل سد الثغرات، وتوصل الباحثون، بإن مؤشر الإرهاب في أوروبا قد انخفض كثيرا الى جانب تراجعه دوليا.

الكتاب يتضمن دراسات وتقارير إستقصائية، معلوماتية، تخدم صناع القرار، والباحثين والخبراء المعنيين في قضايا الجماعات المتطرفة وتقنيات مكافحة الإرهاب، ومعرفة وسائل وأساليب دول أوروبا، في مواجهة التطرف والإرهاب.  الكتاب تضمن التوصيات والمعالجات الى ملفا الإرهاب والهجرة غير الشرعية وملفات الإستخبارات، يمكن ان يستفد منها الباحثون وصناع القرار، طالما اعتمد الباحثون على مصادر دولية موثوقة ولغة أكاديمية  علمية في الدراسات والبحث، وهذا ما يجعل الكتاب احد المصادر المهمة في قضايا الأرهاب والإستخبارات والهجرة غير الشرعية.

*الكتاب شارك في معارض دولية عدة، منها معرض القاهرة الدولي، معرض مسقط للكتاب الدولي في دولة عمان ثم في معارض الشارقة في دولة الإمارات ومعرض ابو ظبي الدولي للكتاب ومعارض خليجية اخرى وكذلك معرض أربيل للكتاب الدولي.

رابط مختصر…https://www.europarabct.com/?p=50125

إصدار كتاب”واقع الإرهاب و التطرف في أوروبا، الأسباب والمعالجات” في معرض القاهرة الدولي للكتاب

كتاب “واقع الإرهاب في أوروبا، الأسباب والمعالجات”في معرض بغداد الدولي للكتاب موبايل 00964.7820252280

حفل توقيع كتاب”واقع الإرهاب و التطرف في أوروبا، الأسباب والمعالجات” في معرض القاهرة الدولي للكتاب

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى