دفاع

إرسال 200 جندي إضافي #امريكي إلى #سوريا لاستعادة #الرقة

الولايات المتحدة تقرر إرسال 200 جندي إضافي إلى سوريا لاستعادة الرقة
سترسل الولايات المتحدة الأمريكية 200 جندي إضافي إلى سوريا لمساندة “قوات سوريا الديمقراطية” في استعادة مدينة الرقة، وفق ما أعلنه وزير الدفاع آشتون كارتر السبت خلال مشاركته في منتدى حول الأمن القومي في المنامة. وسينضم هؤلاء إلى 300 جندي من القوات الخاصة الأمريكية.
أعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر أمام منتدى حول الأمن الإقليمي في المنامة السبت، أن الولايات المتحدة سترسل 200 جندي إضافي إلى سوريا لمساندة القوات المحلية في استعادة مدينة الرقة من تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقال كارتر أمام المنتدى السنوي الذي ينظمه المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية، “من أجل ضمان نجاح عزل الرقة (…) أقول لكم اليوم إن الولايات المتحدة سترسل 200 عنصر إضافي تقريبا إلى سوريا ومن ضمنهم عناصر في قوات العمليات الخاصة”.

وأضاف أن هؤلاء الجنود “سينضمون إلى 300 عنصر من القوات الخاصة في سوريا، وذلك من أجل مواصلة التنظيم والتدريب والتجهيز”، معتبرا أن “الالتزام بإرسال قوات إضافية إلى سوريا خطوة مهمة أخرى لإعطاء زخم لهدفنا وهو توجيه ضربة أخيرة لتنظيم الدولة الإسلامية”.

وبدأت “قوات سوريا الديمقراطية” في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر حملة “غضب الفرات” من أجل “عزل” مدينة الرقة التي يعتبرها التنظيم الجهادي عاصمة له في سوريا.
وقال كارتر إن الولايات المتحدة “تساعد عشرات ألاف المقاتلين المحليين السوريين في عزل الرقة التي يبعدون عنها حاليا نحو 15 ميلا”.
وبحسب قوات التحالف الدولي التي توجه ضربات متواصلة ضد التنظيم، فإن عديد “قوات سوريا الديمقراطية” يبلغ حاليا “45 ألف مقاتل”.

فرانس24/ أ ف ب

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق