الإشتراك في نشرتنا الإخبارية المجانية

 

تابعنا على تويتر

تابعنا على فيسبوك

آخر المشاركات التلفزيونية

استطلاع رأي

هل المركز مصدر موثوق في البحث؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

أمن دولي ـ المستشار الألماني يرفض مقترح بوتن للسلام

يونيو 15, 2024

خاص ـ المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الارهاب والاستخبارات  ـ ألمانيا وهولندا ECCI

شولتز يرفض اقتراح بوتين: قبل مؤتمر السلام الأوكراني في سويسرا، رفض المستشار أولاف شولتز (SPD) الشروط التي وضعها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لوقف الحرب. وقال شولتز لقناة ARD بعد قمة مجموعة السبع في إيطاليا : “ما نحتاجه ليس سلامًا مفروضًا، بل سلامًا عادلاً  يأخذ في الاعتبار سلامة وسيادة أوكرانيا”. وقال بوتين يوم 14 يونيو 2024 إن روسيا مستعدة لوقف القتال وبدء المحادثات إذا انسحبت القوات الأوكرانية من المناطق الشرقية الأربع وهي دونيتسك ولوهانسك وزابوريزهيا وخيرسون، والتي تدعي روسيا أنها ملك لها في انتهاك للقانون الدولي.

وتسيطر روسيا حاليا فقط على أجزاء من المناطق الأربع. ويتعين على أوكرانيا أيضاً أن تتخلى عن طموحاتها في الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي. لكن السياسية من حزب BSW، سارة فاجنكنشت، دعت أوكرانيا إلى دراسة الاقتراح.

هيوسجين: “يجب ألا يكون لدينا أي أوهام” وبينما تدعو سويسرا الناس إلى مؤتمر للسلام، تواصل روسيا مهاجمة أوكرانيا. ويطالب رئيس مؤتمر ميونيخ الأمني، كريستوف هيوسجين، بتقديم المزيد من الدعم لكييف، ويتهم الساسة الألمان بالافتقار إلى الشجاعة. ويطالب شولتز: يجب أن تكون روسيا حاضرة في المؤتمر المقبل خفف المستشار أولاف شولتز من توقعات المؤتمر الدولي لإنهاء الحرب الأوكرانية في سويسرا. وقال شولتز لقناة ZDF  على هامش قمة مجموعة السبع في جنوب إيطاليا إن الأمر يتعلق بوضع الأسس لمؤتمر متابعة.

وقال شولتس: “وبعد ذلك سيعتمد الأمر أيضًا على وجود روسيا هناك”. ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر رؤساء الدول والحكومات بالإضافة إلى ممثلين رفيعي المستوى من حوالي 90 دولة.

ويؤكد سياسي الحزب الديمقراطي الحر: الأهداف في جميع أنحاء روسيا مشروعة ويؤيد السياسي الديمقراطي الحر ماركوس فابر، الرئيس الجديد للجنة الدفاع، السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الألمانية لمهاجمة أهداف عسكرية في جميع أنحاء روسيا. تقول ماري أغنيس ستراك زيمرمان في مقابلة مع قناة إن تي في: “إذا سلمنا الأسلحة، فهي أسلحة أوكرانية. ما يفعله الأوكرانيون بالأسلحة الأوكرانية هو أمر يخص أوكرانيا”. “يجب عليهم الالتزام بالقانون الإنساني الدولي. لذلك لا ترتكبوا جرائم حرب. ليس مثل الروس الذين يقصفون المباني السكنية في خاركيف. لكن الأهداف العسكرية مشروعة في جميع أنحاء روسيا”.

https://www.europarabct.com/?p=94634

الإشتراك في نشرتنا الإخبارية المجانية

 

تابعنا على تويتر

تابعنا على فيسبوك

استطلاع رأي

هل المركز مصدر موثوق في البحث؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...