مكافحة الإرهاب

ألمانيا تؤكد عزمها على التصدي لتنظيم “#الدولة_الإسلامية”#

ألمانيا تؤكد عزمها على التصدي لتنظيم “الدولة الإسلامية#”018996053 30300
أكدت ألمانيا مجددا عزمها على محاربة تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش). وقالت وزيرة الدفاع الألمانية في زيارة لتركيا “أرادتنا بعدم التراجع أمام الإرهاب قد تعززت”. بينما قال وزير الدفاع التركي “ألمانيا شريك وحليف مهم”.

أكدت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، خلال زيارة قامت بها الخميس (21 يناير/ كانون الثاني 2016) إلى قاعدة انجرليك الجوية التركية، التي تنتشر فيها طائرات استطلاع ألمانية، تأكيد عزم برلين على محاربة تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش). وقالت الوزيرة الألمانية في القاعدة، الواقعة في جنوب تركيا إن “أرادتنا بعدم التراجع أمام الإرهاب قد تعززت”، مشددة على ضرورة اتخاذ “موقف مشترك في المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية”.
وبعد عشرة أيام على الاعتداء الانتحاري في أسطنبول الذي أسفر عن مقتل عشرة من السائحين الألمان، والمنسوب إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”، شدد نظيرها التركي عصمت يلماظ أيضا على أن ذلك الهجوم “أظهر مرة أخرى أهمية التحالف الدولي في المعركة ضد الإرهاب”. وأضاف يلماظ إن “ألمانيا شريك وحليف مهم”.
مهام الجيش الألماني في الخارج
صادق مجلس الوزراء الألماني على مشاركة الجيش الألماني في الحملة العسكرية الدولية ضد تنظيم داعش في سوريا. وتجنبت المستشارة الألمانية وصف هذه المهمة بأنها مهمة حربية، وسيشارك ما يصل إلى 1200 جندي ألماني في هذه المهام المسندة اليه.
ومنذ الثامن من كانون الثاني/ يناير الحالي، قامت طائرات التورنادو الألمانية المتمركزة في قاعدة انجرليك، بأكثر من 30 طلعة استطلاع فوق العراق وسوريا. وشاركت طائرة من طراز اي310 ام.ار.تي أيضا في حوالي أربعين مهمة إمداد لحساب التحالف. لكن الجيش الألماني لا يقوم بشن أي غارة، خلافا للولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.
وأعربت وزيرة الدفاع الألمانية عن ارتياحها بالقول، إن “نتائج مهمات الاستطلاع التي تقوم بها طائرات التورنادو، تتسم بنوعيتها … وبذلك نقدم مساهمتنا في منع تنظيم الدولة الإسلامية من إحراز تقدم”.
يذكر أن النواب الألمان صوتوا في إجراء سريع في كانون الأول/ ديسمبر، الماضي لصالح انتشار عدد أقصاه 1200 جندي وست طائرات وفرقاطة للمشاركة في العمليات ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، لدعم فرنسا بعد اعتداءات باريس.
ص.ش/ح.ع.ح (أ ف ب)

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق