تقارير أمنية: 70 جهادية ألمانية سافرن إلى سوريا والعراق

017074321 30300تقارير أمنية: 70 جهادية ألمانية سافرن إلى سوريا والعراق
كشف رئيس هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الألمانية الداخلية) أن أزيد من 70 امرأة غادرن ألمانيا للانضمام إلى “داعش” في سوريا والعراق بعد تجنيدهن عبر شبكات الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.
أوضحت هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الألمانية الداخلية) أن أكثر من 70 من النساء الألمانيات ذوات خلفية إسلامية سافرن إلى مناطق النزاع في سوريا والعراق. وقال رئيس الهيئة، هانز-جورج مآسن، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “نحو 40 بالمائة من هؤلاء النساء تقل أعمارهن عن 25 عاما، وهناك تسع فتيات قاصرات”. وبشكل إجمالي سافر حتى الآن نحو 650 من الإسلاميين من ألمانيا إلى سوريا والعراق، وفقا للهيئة.

وأشار مآسن إلى أنه على الرغم من أن سفر الفتيات الصغار والسيدات إلى مناطق الأزمات لا يعد ظاهرة جديدة، إلا أن الهيئة تتابع بقلق متزايد الدعاية الموجهة من تنظيم “الدولة الإسلامية” لاستقطاب السيدات والفتيات الصغار. وقال: “يروج في شبكة الإنترنت نوعية من الإرشاد للنساء عبر تقديم معلومات عن الطريقة المثلى للسفر بالنسبة للنساء”.
ويتم التواصل على نحو هادف مع النساء اللائي يعلن عن أنفسهن على الإنترنت كمتعاطفات مع تنظيم “الدولة الإسلامية”، حتى يتم “حثهن على السفر والزواج بالجهاديين فيما بعد”. وأضاف رئيس هيئة حماية الدستور الألمانية: “هناك حاليا مفكرات يومية على شبكات التواصل الاجتماعي توضح السمات الرومانسية للحياة هناك. ويتم إيهامهن بحياة مثالية هناك، ولكنهن لا يعرفن ما ينتظرهن حقا”. وأوضح المسؤول أنه وعند وصولهن هناك، يتم أخذ جوازات السفر والهواتف الجوالة من الفتيات والسيدات فيصبحن في عزلة تامة.
و.ب/ط.أ (د.ب.

مسلحون شيعة متهمون بقتل 70 مدنيا

مسلحون شيعة متهمون بقتل 70 مدنيا

00f2ba61f55280772728c867bfa7135d omLLمسؤولون سنة يتهمون مسلحين شيعة بإعدام 70 مدنيا في العراق
بغداد (رويترز) – اتهم سياسيون وزعماء عشائر عراقيون يوم الاثنين مسلحين شيعة بإعدام أكثر من 70 مدنيا عزل كانوا يفرون من القتال مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.
ونفى المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن صحة المزاعم وقال إن تنظيم الدولة الإسلامية يحاول تقويض سمعة قوات الأمن العراقية.
وقال مسؤول محلي شيعي إن من السابق لأوانه القطع باستنتاجات وأشار إلى أن الدولة الإسلامية يمكن أن تكون مسؤولة عن سقوط القتلى في قرية بروانة في شرق البلاد.
واستعادت قوات حكومية ومسلحون شيعة أكثر من 20 قرية من سيطرة مقاتلي التنظيم المتشدد في محافظة ديالى قرب الحدود مع إيران في وقت سابق يوم الاثنين بعد هجوم دام ثلاثة أيام.

(المزيد…)

اخر المقالات