وزير الداخلية الألماني: عدد الجهاديين الألمان وصل إلى 650

017361157 40300وزير الداخلية الألماني: عدد الجهاديين الألمان وصل إلى 650
أعلن وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير أن عدد اللأشخاص الذين غادروا ألمانيا للجهاد في سوريا والعراق قد وصل إلى 650 شخصا، لافتا إلى أن عددهم في ارتفاع مستمر منذ عدة اشهر.
وصل عدد الجهاديين الذين غادروا ألمانيا للقتال في سوريا والعراق إلى 650 شخصا، وفق تصريحات وزير الداخلية الألماني توماس دي

ميزيير مساء أمس الخميس (06 مارس/آذار 2015) في البرنامج الحواري السياسي مايبريت إلنير على القناة الألمانية الثانية “تسي.دي.أف” وأشار الوزير إلى أن ألمانيا تشهد تطورا مماثلالما تعرقه بلدان كفرنسا وبلجيكا، ملاحظا أنه في بريطانيا فقط سجل تراجع في عدد الشباب الذي يلتحقون بالأنظمة الجهادية.
وأكد الوزير الألماني أن الأجهزة الأمنية الألمانية جمعت في الإجمال “كمية لا بأس بها” من المعلومات حول أنشطة الإسلاميين المتشددين في ألمانيا. وقال إن السلطات تمكنت من تحديد هوية 650 شخصا غادروا ألمانيا للالتحاق بمناطق التوتر في سوريا والعراق، لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية حددت أيضا هوية أكثر من ألف شخص من الذين يشكلون تهديدا على الأمن الداخلي. وأضاف دي ميزيير أن عدد الجهاديين الذين التحقوا بالأنظمة الإرهابية في مناطق التوتر في ارتفاع مستمر منذ عدة أشهر. يذكر أن وزير الداخلية الألماني قد صرح منصف شهر يناير/كانون الثاني الماضي أمام البرلمان الألماني (البوندستاغ) أن عدد الجهاديين الألمان قد وصل إلى نحو 600 شخص.
ش.ع/ ح.ز (د.ب.أ)

اخر المقالات