تزايد عدد #اللاجئين الذين يصلون إلى #أوروبا

تزايد عدد #اللاجئين الذين يصلون إلى #أوروبا

زيادة في عدد المهاجرين إلى أوروبا

عدد حالات العبور غير الشرعي للحدود عبر طريق البلقان بلغ 2800 حالة خلال هذا العام وحتى نهاية شهر مارس الماضي.برلين – أعلنت وكالة حماية الحدود الأوروبية “فرونتكس” تزايد عدد المهاجرين واللاجئين الذين يصلون إلى أوروبا عبر البحر المتوسط..وقال فابريس ليجيري، رئيس الوكالة، في تصريحات لصحيفة ألمانية الأربعاء “بدءا من يناير الماضي وحتى منتصف شهر أبريل الجاري وصل نحو 28 ألف شخص إلى إيطاليا قادمين من ليبيا. ويعد ذلك زيادة بنسبة 30 بالمئة مقارنة بالفترة الزمنية ذاتها من العام الماضي”.وأشار إلى أن هؤلاء الأشخاص ليسوا لاجئين سوريين فحسب، ولكنهم قادمون من أماكن أخرى، لا سيما ساحل العاج وغينيا ونيجيريا وكذلك بنغلاديش.

وقال ليجيري إن المهربين يستغلون حالة الفوضى في ليبيا، مضيفا “إنهم يضعون حاليا 170 شخصا في المتوسط في قارب واحد، غالبا دون طعام ووقود كاف. وقبل عامين كان يبلغ العدد في المتوسط مئة شخص”.وبحسب تصريحات رئيس وكالة حماية الحدود الأوروبية “فرونتكس”، فإن الطريق من تركيا عبر البحر المتوسط إلى اليونان يعد مغلقا إلى حد كبير.وقال ليجيري “منذ بداية العام الجاري وصل نحو ستة آلاف شخص عبر هذا الطريق إلى اليونان. ويقل ذلك عن العدد الذي وصل في الفترة الزمنية ذاتها من العام الماضي بنسبة 49 بالمئة، قبل دخول اتفاق اللاجئين بين الاتحاد الأوروبي وتركيا حيز التنفيذ”.

وأضاف أنه منذ شهر مارس من عام 2016، تمت إعادة ما يزيد على ألف مهاجر إلى تركيا، لافتا إلى أنه ليس هناك أي إشارة على أن تركيا لم تعد تنفذ اتفاق اللاجئين من الاتحاد الأوروبي. وتابع ليجيري أن عدد حالات العبور غير الشرعي للحدود عبر طريق البلقان بلغ 2800 حالة خلال هذا العام وحتى نهاية شهر مارس الماضي. وبلغت حالات العبور 123 ألف حالة في عام 2016 بأكمله.وأوقفت الشرطة الاتحادية الألمانية أكثر من 13 ألف شخص كانوا يرغبون في الدخول إلى ألمانيا بشكل غير شرعي خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري.

العرب اللندنيه

اخر المقالات