#لندن و#برلين تستنفران ضد الذئاب المنفردة

#لندن و#برلين تستنفران ضد الذئاب المنفردة

لندن وبرلين تستنفران ضد الذئاب المنفردة

شرطة لندن تعتقل رجلا في أواخر العشرينات من عمره لحيازته سكاكين والاشتباه في تكليفه للقيام بأعمال إرهابية.لندن – أظهرت بعض الدول الأوروبية خلال الأشهر الأخيرة يقظة في توقع هجمات الذئاب المنفردة التابعة لتنظيم داعش، ونجحت في توقع بعض العمليات قبل تنفيذها، أو السيطرة على المنفذ خلال عملية التنفيذ وتقليل الخسائر البشرية.

وتمكنت الشرطة البريطانية والألمانية في عمليتين منفصلتين من إيقاف عنصرين بدا وكأنهما يعدان لتنفيذ عمل إرهابي.وقالت الشرطة البريطانية الخميس إنها ألقت القبض على رجل بحوزته سكاكين في شارع وايتهول الذي توجد به عدة وزارات حكومية في وسط لندن ووضعته قيد الاحتجاز بموجب قوانين مكافحة الإرهاب.

وأضافت أن الرجل محتجز للاشتباه بأنه كان يعد لهجوم إرهابي.وقالت شرطة لندن في بيان إنها ألقت القبض على رجل في وايتهول بعد ظهر الخميس عقب إيقافه وتفتيشه. وأضاف البيان أن الشرطة “ألقت القبض على الرجل، وهو في أواخر العشرينات من العمر، للاشتباه في حيازته لسلاح هجومي والاشتباه في وجود تكليف وإعداد وتحريض على أعمال إرهابية. وعثر معه على سكاكين”.

وألقى ضباط القبض على الشاب في شارع البرلمان قبالة مبنى البرلمان ومكتب رئيسة الوزراء تيريزا ماي.ويأتي الحادث بعد شهر على قيام مهاجم بريطاني يقود سيارة بصدم حشد من المارة على جسر وستمنستر ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص هناك قبل أن يترجل ويطعن شرطيا حتى الموت في حرم البرلمان.

وظهرت الشرطة وهي تقتاد رجلا أسمر البشرة بلحية ويرتدي معطفا أسود.وأطلقت الشرطة الألمانية أعيرة نارية على رجل بالقرب من قسم الطوارئ بمستشفى في حي كرويتسبرج بالعاصمة برلين، مما أدى إلى إصابته في ساقه.وأعلنت النيابة الألمانية اعتقال جندي تظاهر بأنه لاجئ سوري ويشتبه أنه كان يخطط لشن هجوم مسلح لدوافع عنصرية.وقالت النيابة إن خلفية الجندي الذي لم تكشف عن هويته والبالغ من العمر 28 عاما “تدل على أنه يكره الأجانب”، فيما ذكرت صحيفة “دي فيلت” اليومية أنه ربما كان ينوي إلصاق التهمة في الهجوم الذي كان يخطط له، على أجانب.

وجاء في بيان النيابة أنه تم الكشف عن هذه القضية الغريبة في عملية مشتركة للشرطة في ألمانيا وفرنسا والنمسا جرت خلالها مداهمة 16 موقعاً.وكانت ألمانيا قد شهدت هجمات إرهابية باستعمال السكين والفأس والدهس بواسطة شاحنة، تماما مثلما حصل في فرنسا وبلجيكا وتتحسب له مختلف الدول الأوروبية عبر حالة استنفار كبرى.

العرب اللندنية

اخر المقالات