وزيرة الدفاع الألمانية تدعو التحالف الإسلامي الجديد الذي ضد داعش إلى محادثات فيينا

وزيرة الدفاع الألمانية  تدعو التحالف الإسلامي الجديد الذي  ضد داعش إلى محادثات فيينا

018898542 30300فون ديرلاين تدعو “التحالف الإسلامي” ضد “داعش” إلى محادثات فيينا
وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين تدعو التحالف الإسلامي الجديد الذي أطلقته السعودية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” إلى محادثات فيينا لتنسيق الجهود الدولية لضرب التنظيم الإرهابي.


دعت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين التحالف الإسلامي الجديد الذي أطلقته المملكة العربية السعودية بهدف مكافحة الإرهاب للانضمام لمباحثات فيينا. وقالت في تصريحات لبرنامج “مورغن ماغازين” بالقناة الأولى الألمانية (ايه دي ار) اليوم الثلاثاء (15 ديسمبر/كانون الأول 2015): “يتعين عليهم المشاركة في مباحثات فيينا، التي تضم كل الدول التي تكافح تنظيم داعش (…) حينئذ يكون ذلك بمثابة مساعدة بالنسبة لنا”.
وأكدت الوزيرة الألمانية أهمية التنسيق بين مناهضي تنظيم داعش، وأوضحت سبب ذلك بقولها: “إن تنظيم داعش اكتسب قوته جزئيا من عدم اتحاد الذين يناهضونه على طريقة مكافحته”.
جدير بالذكر أن السعودية أعلنت إطلاق تحالفا إسلاميا لمكافحة “داعش” وجميع المنظمات الإرهابية، ويضم هذا التحالف كل من مصر وليبيا والسودان والأردن والمغرب وباكستان ودولا أخرى. يشار إلى أن مباحثات فيينا تهدف إلى التوصل لحل سياسي للأزمة السورية، ويشارك فيها كل من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وفرنسا وروسيا والدول المجاورة لسوريا.
ش.ع/ح.ز (د.ب.أ)

اخر المقالات