هولاند يدعو البرلمان البريطاني للموافقة على توجيه ضربات ضد داعش

هولاند يدعو البرلمان البريطاني للموافقة على توجيه ضربات ضد داعش

018868327 30300 copyهولاند يدعو البرلمان البريطاني للموافقة على توجيه ضربات ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا
حث الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الجمعة، مجلس النواب البريطاني على دعم مقترح رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، بتوجيه ضربات ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا، والذي سيتم النظر فيه الأسبوع المقبل.
دعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الجمعة البرلمان البريطاني للتصويت لصالح الانضمام إلى فرنسا وشن ضربات ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا في إطار الحرب على الإرهاب.

وقال هولاند على هامش قمة منظمة الكومنولث في مالطا “لا يسعني إلا أن أدعو جميع النواب البريطانيين، تضامنا مع فرنسا وخصوصا أيضا إدراكا (منهم) لمكافحة الإرهاب الى إلموافقة على هذا التدخل” البريطاني في سوريا.
وأشاد هولاند أيضا بالتزام المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في دعم الجهد الفرنسي في حال وافق البرلمان الألماني على الانضمام لفرنسا في حربها على الإرهاب. مضيفا “آمل بأن يسلك البلدان هذا الاتجاه انطلاقا من علاقات الصداقة، انطلاقا من رهان التصدي للإرهاب”، لافتا إلى “الصداقة الفرنسية البريطانية” و”الصداقة الفرنسية الألمانية
ويشار إلى أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون دعا الخميس، البرلمان إلى دعم توجيه ضربات بريطانية ضد التنظيم المتطرف في سوريا. وقد يتم التصويت على هذا الأمر الأسبوع المقبل في بريطانيا.
فرانس 24/ أ ف ب

اخر المقالات