ميركل ترفض وضع سقف لأعداد اللاجئين في ألمانيا

ميركل ترفض وضع سقف لأعداد اللاجئين في ألمانيا

018865663 30300ميركل ترفض وضع سقف لأعداد اللاجئين في ألمانيا
رفضت المستشارة الألمانية مطالب الحزب الشقيق لحزبها بتحديد سقف لأعداد اللاجئين الذين تستقبلهم ألمانيا، مشيرة إلى أن حلول أزمة اللاجئين يجب أن تكون دولية وفي إطار الاتحاد الأوروبي دون تحمل خسائر دائمة.

رفضت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مطالب الحزب المسيحي الاجتماعي، الشريك الأصغر في الائتلاف الحاكم بالبلاد، بوضع سقف للأعداد التي تقبلها ألمانيا من اللاجئين الجدد.
وأكدت ميركل في كلمة لها أمام المؤتمر العام للحزب المسيحي الاجتماعي البافاري الجمعة (20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) في ميونخ على أنها تريد أن تصل إلى تخفيض أعداد اللاجئين عبر حل دولي.
مبادرات شركات ألمانية لإدماج اللاجئين
تعتزم شركة BASF للكيماويات تكوين 50 لاجئا لولوج سوق العمل الألمانية، إذ سيشاركون طوال سنة في دروس لتعلم اللغة الألمانية ودورات تأهيلية أخرى للبدء لاحقا في تكوين مهني. وتشغل شركة BASF في ألمانيا وحدها نحو 50 ألف عامل
وقالت ميركل أمام حوالي ألف مندوب من مندوبي الحزب الشقيق لحزبها إن “التحدي الأكبر” المتمثل في الأعداد الكبيرة للاجئين يجب أن تتم مواجهته من خلال عدم تحمل الاتحاد الأوروبي أضرار دائمة جراء ذلك.
أضافت ميركل قائلة: “إن كنا نريد ذلك فعلينا أن نسخر كل طاقاتنا من أجل إيجاد حل أوروبي دولي”. وذكرت ميركل خطوات للحل منها حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي وتوقيع اتفاقية هجرة شرعية مع تركيا.
وواصلت ميركل قائلة: “بهذه البداية التي تسهم في تقليل عدد اللاجئين، يمكننا إيجاد حل للمسألة بخلاف وضع حد أقصى دولي من جانب واحد، وهذه الطريقة تخدم مصالح الجميع”.
يشار إلى أن الحزب المسيحي الاجتماعي كان قد صوّت من قبل في مؤتمره العام بميونخ لصالح وضع حد أقصى لأعداد اللاجئين، الذي تجاوز عددهم حتى الآن 900 ألف شخص.
ي.أ/ ح.ع.ح (د ب أ)

اخر المقالات