ميركل: ألمانيا توفر الحماية لمواطنيها اليهود

ميركل: ألمانيا توفر الحماية لمواطنيها اليهود

018259043 30300ميركل: ألمانيا توفر الحماية لمواطنيها اليهود
أكدت المستشارة أغيلا ميركل أن حكومتها تفعل كل شيء لأجل ضمان الأمن للمؤسسات اليهودية والمواطنين اليهود في ألمانيا. وجاء تأكيدها ردا على دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي اليهود في أوروبا للهجرة إلى إسرائيل.
أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم الاثنين (16 شباط/ فبراير 2015) أن حكومتها

تحمي المواطنين اليهود جيدا. وجاء كلام ميركل في ظل تزايد المخاوف والقلق من وقوع هجمات إرهابية على المواطنين اليهود في ألمانيا. وقالت ميركل اليوم إن الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات والمسؤولين جميعا يفعلون كل شيء لأجل ضمان الأمن للمؤسسات اليهودية والمواطنين اليهود في ألمانيا.
وتابعت المستشارة تقول: “إننا نرغب بالطبع في مواصلة حياتنا سويا مع اليهود الذين يعيشون الآن في ألمانيا”. وأضافت: “إننا سعداء وممتنون أيضا أن هناك يهود يعيشون في ألمانيا مجددا”. وترد ميركل بهذه التصريحات على رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتانياهو الذي دعا اليهود في أوروبا للهجرة إلى إسرائيل عقب الهجمات التي وقعت في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن والتي وقعت قبل ذلك في فرنسا.
وكان رئيس المجلس المركزي لليهود في ألمانيا جوزيف شوستر قد طالب اليوم الجهات الأمنية في البلد توخي الحذر عقب الهجمات الإرهابية التي وقعت بالعاصمة الدانماركية كوبنهاغن . ودعا شوستر لفحص الإجراءات الأمنية المخصصة لحماية المؤسسات اليهودية مجددا على نحو دقيق، مضيفا أنه يمكن لليهود مواصلة العيش في ألمانيا عند تحقق هذا الأمر.
ع.خ/ أ.ح (د ب أ)

اخر المقالات