مقتل ناصر الوحيشي

018519426 30300اليمن القاعدة تعلن مقتل زعيمها في قصف أمريكي
أكد فرع تنظيم القاعدة في اليمن في فيديو نشر على الانترنت مقتل زعيمه ناصر الوحيشي في غارة شنتها طائرة بدون طيار في اليمن ، وأكد ذلك مسؤول يمني

محلي مبينا أن الوحيشي قتل في غارة على مدينة المكلا .

أفادت صحيفة واشنطن بوست ليلة الاثنين ( 15 حزيران/ يونيو 2015) ان طائرة أميركية بدون طيار استهدفت قائد فرع تنظيم القاعدة في اليمن ناصر الوحيشي بغارة جرت الأسبوع الماضي وأسفرت بحسب “سي ان ان” عن مقتله . ونقلت واشنطن بوست عن مسؤول في الاستخبارات الأميركية طالبا عدم نشر اسمه “نحن نحاول التأكد من مقتله”.
من جانبه، أكد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب هذا الخبر في بيان على الانترنت. وقال خالد باطرفي وهو عضو بارز في التنظيم أن التنظيم اجتمع وعين قائده العسكري السابق قاسم الريمي زعيما له خلفا للوحيشي.
وعين الوحيشي في 2013 نائبا لزعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري. من جهته قال مسؤول يمني محلي لوكالة فرانس برس إن الوحيشي قُتل على الأرجح في غارة على مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن وان جثته في مشرحة محلية محاطة بإجراءات أمنية صارمة يفرضها مسلحو تنظيم القاعدة الذي يسيطر على المدينة، وقال المسؤول طالبا عدم كشف اسمه “هناك حاليا أربعة جثث لعناصر من القاعدة أحداها جثة الوحيشي”.
و نقل مركز “سايت” الاميركي لمراقبة المواقع الإسلامية المتطرفة الاثنين ان ناشطين في تنظيم القاعدة في اليمن نشروا انباء عن مقتل الوحيشي المكنى ب”ابي بصير” وتعيين القائد العسكري في التنظيم قاسم الريمي المكنى ب”ابي هريرة” خلفا له.
م.م/ ح.ز ( أ ف ب، رويترز )

اخر المقالات