مقتل شخص وإصابة آخر في انفجار قنبلة في القاهرة

مقتل شخص وإصابة آخر في انفجار قنبلة في القاهرة

018289329 30300مقتل شخص وإصابة آخر في انفجار قنبلة في القاهرة
قالت مصادر أمنية إن شرطيا قتل وأصيب شخص آخر على الأقل في انفجار قنبلة وقع اليوم الأحد عند جسر في حي الزمالك الراقي بالقاهرة في ثاني انفجار يستهدف عناصر الشرطة في القاهرة الكبرى خلال يومين.
لقي شرطي مصري حتفه وأصيب آخر اليوم الأحد (05 أبريل/نيسان) في انفجار استهدف نقطة ارتكاز أمني فوق كوبري 15 مايو في وسط القاهرة. وقال اللواء أسامة بدير، مدير أمن القاهرة، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن عبوة بدائية انفجرت اليوم الأحد مستهدفة نقطة ارتكاز أمني أعلى كوبرى 15 مايو بمنطقة الزمالك ما أدى إلى مقتل أمين شرطة وإصابة آخر. وأفاد مصدر أمني بأن الأجهزة الأمنية تفحص منطقة الحادث وتمشط المنطقة لتحديد نوعية المواد المتفجرة والبحث عن عبوات أخرى. ووضعت القنبلة على جانب الطريق أعلى جسر 15 مايو الذي يمر فوق حي الزمالك في القاهرة، بحسب المسؤولين

.
وتواجه مصر أعمال عنف أودت بحياة مئات الجنود ورجال الشرطة منذ أن أطاح الجيش بالرئيس الإسلامي محمد مرسي في 2013 بعد احتجاجات حاشدة ضد حكمه. وخلفت قوة الانفجار حفرة في الأرض. وقدمت المصادر روايات متضاربة عما إذا كانت القنبلة زرعت داخل سيارة أو قربها. وذكرت المصادر أن شرطيين بين المصابين الثلاثة. وأمس السبت وقع انفجاران قرب مركز للشرطة في حي امبابة بمحافظة الجيزة ولكن لم تقع إصابات. وتقع معظم الهجمات في شبه جزيرة سيناء لكن تزايد وقوع تفجيرات محدودة في القاهرة ومدن أخرى.
ش.ع/ (د.ب.أ، أ.ف.ب، رويترز)

اخر المقالات